رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقدة عمرها 12 عامًا.. تشيلسي يسعى لفك «نحس» سنوات أمام يوفنتوس

نشر
مستقبل وطن نيوز

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريق يوفنتوس مع مضيفه تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويدخل اليوفي اللقاء متصدرا جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة بـ4 انتصارات، بينما يحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حيث فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة.

تاريخ المواجهات 
التقى تشيلسي مع بيوفنتوس في 5 مباريات، حقق البلوز الفوز في مباراة، وتعادلا في مباراتين وكان الفوز من نصيب يوفنتوس مرتين، سجل الفريق اللندني 5 أهداف، مقابل 8 أهداف للبيانكونيري.


عقدة عمرها 12 عاما

وخلال مواجهات الفريقين، استطاع فريق السيدة العجوز أن يصبح عقدة الفريق اللندني خلال السنوات الماضية، لاسيما بعد الهيمنة والسيطرة على نتائج المواجهات المباشرة.

ومنذ 12 عاما في تاريخ لقاءات الفريقين، لم يتمكن تشيلسي من تحقيق الفوز على يوفنتوس، وتحديدًا منذ الفوز الأول والوحيد للبلوز على اليوفي في 25 فبراير عام 2009، عندما لعب الفريق اللندني على ملعبه ضد اليوفي ونجح في الخروج بانتصار صعب عن طريق هدف سجله الإيفواري ديديه دروجبا، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

لم ينجح تشيلسي منذ ذلك التاريخ، في تحقيق أي فوز على يوفنتوس، رغم أنه في المباراة التالية "الإياب"، تعادل خارج أرضه بهدفين لكل فريق وحصد بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

بعد ذلك التقى اليوفي بالبلوز في 3 مباريات، كانت البداية في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال موسم "2012/2013"، وانتهى لقاء الذهاب في لندن بالتعادل "2-2"، قبل أن يحقق يوفنتوس الفوز في لقاء الإياب بملعبه في تورينو بنتيجة كبيرة "3-0".

وكانت آخر مباراة جمعتهما سويا، في لقاء الذهاب بالموسم الجاري، عندما التقيا في أليانز ستاديوم بتورينو، واستطاع اليوفي أن يحقق الفوز بهدف دون رد، سجله فيديريكو كييزا.


ويسعى كل من يوفنتوس وتشيلسي للفوز بالمباراة، فبالنسبة للسيدة العجوز الفوز يؤمن صدارة المجموعة، من أجل تسهيل المهمة في دور الـ16.

يحتاج اليوفي الذي ضمن تأهله رسميًا لدور الـ16، لتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل فقط، من أجل ضمان صدارة المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 13 نقطة في التعادل أو 15 نقطة في حالة الفوز، وبالتالي سيتأهل كمتصدر.

بينما يحتاج تشيلسي إلى الفوز فقط على اليوفي بنتيجة أكبر من هدف نظيف، لمحاولة الحصول على الصدارة، لكنه سيكون بحاجة إلى خسارة يوفنتوس خلال المباراة الأخيرة أيضًا، أمام مالمو السويدي.

مواجهات دوري ابطال أوروبا
وتنطلق اليوم الثلاثاء، عدة مواجهات قوية في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يترقبها عشاق الساحرة المستديرة في العالم.

ونجحت 4 فرق في حجز مقعدها في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الرابعة، وهي بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

بينما تنتظر 9 فرق الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في الجولة الخامسة، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، بالإضافة إلى تشيلسي الإنجليزي بطل النسخة الماضية.

وخلال السطور التالية نستعرض ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا:

المجموعة الأولى

1- مانشستر سيتي الإنجليزي 9 نقاط.

2- باريس سان جيرمان الفرنسي 8 نقاط.

3- كلوب بروج البلجيكي 4 نقاط.

4- لايبزج الألماني نقطة وحيدة.

المجموعة الثانية

1- ليفربول الإنجليزي 12 نقطة.

2- بورتو البرتغالي 5 نقاط.

3- أتلتيكو مدريد الإسباني 4 نقاط.

4- آي سي ميلان الإيطالي نقطة وحيدة.

المجموعة الثالثة  

1- أياكس الهولندي 12 نقطة.

2- بروسيا دورتموند الألماني 6 نقاط.

3- سبورتنج لشبونة البرتغالي 6 نقاط.

4- بشكتاش التركي بلا نقاط.


المجموعة الرابعة

1- ريال مدريد الإسباني 9 نقاط.

2- إنتر ميلان الإيطالي 7 نقاط.

3- شيريف المولدوفي 6 نقاط.

4- شاختار دونيتسك الأوكراني نقطة وحيدة.

 

المجموعة الخامسة

1- بايرن ميونخ الألماني 12 نقطة.

2- برشلونة الإسباني 6 نقاط.

3- بنفيكا البرتغالي 4 نقاط.

4- دينامو كييف الأوكراني نقطة وحيدة.

 

المجموعة السادسة

1- مانشستر يونايتد الإنجليزي 7 نقاط.

2- فياريال الإسباني 7 نقاط.

3- أتالانتا الإيطالي 5 نقاط.

4- يونج بويز السويسري 3 نقاط.

 

المجموعة السابعة

1- سالزبورج النمساوي 7 نقاط.

2- ليل الفرنسي 5 نقاط.

3- فولفسبورج الألماني 5 نقاط.

4- إشبيلية الإسباني 3 نقاط
 

المجموعة الثامنة

1- يوفنتوس الإيطالي 12 نقطة.

2- تشيلسي الإنجليزي 9 نقاط.

3- زينيت سان بطرسبرج الروسي 3 نقاط.

4- مالمو السويدي بلا نقاط.

عاجل