رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بفائدة 3% وسداد على 30 سنة

الشروط والأوراق المطلوبة.. أسهل طريقة لـ شراء شقة عن طريق البنك

نشر
شراء شقة عن طريق
شراء شقة عن طريق البنك

شراء شقة عن طريق البنك، هو أمر توفره مبادرة التمويل العقاري الجديدة، والتي يمكن من خلالها، الحصول على ما يلزم من تمويل بفائدة 3% وفترة سداد تصل 30 سنة، من أجل شراء شقة عن طريق البنك.

يمكن شراء شقة عن طريق البنك، عبر زيارة أي فرع وسؤاله عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ بعد إطلاقها رسمياً من قبل البنك المركزي المصري، في شهر يوليو 2021، في ترجمة لتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بصياغة مبادرة تلبي حق الطبقة المتوسطة ومحدودة الدخل في السكن اللائق.

التمويل يتيح شراء شقة عن طريق البنك، بشروط انطباق الشروط على المتقدم للحصول على قرض التمويل العقاري، والتي يمكن التعرف عليها من التقرير التالي، في إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، تيسيراً عليهم في الحصول على الخدمات بأقل جهود وأسرع وقت.

شراء شقة عن طريق البنك

شراء شقة عن طريق البنك ضمن مبادرة التمويل العقاري

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول لـ شراء شقة عن طريق البنك مصرياً.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً، وبشرط ألا يكون قد استفاد من مبادرة التمويل العقاري.
  • يتعين على المتقدم لـ شراء شقة عن طريق البنك، أن يسدد 40% حداً أدنى من قيمة الوحدة كمقدم، في حال إذا كان المتقدم من أصحاب المعاشات.
  • من بين شروط شراء شقة عن طريق البنك، ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم الأعزب عن 10 آلاف جنيه لفئة متوسطي الدخل، و14 ألفاً للأسرة، مقابل 4500 جنيه للأعزب من فئة محدودي الدخل و 6 آلاف لدخل الأسرة شهرياً.
  • يجب عل المتقدم لـ شراء شقة عن طريق البنك، أن يقدم صورة بطاقة الرقم القومي، على أن تكون سارية، وإيصال مرافق حديث (غاز، تليفون، كهرباء، أو مياه)، وتقديم قسيمة الزواج أو الطلاق، مع تقديم شهادة لإثبات الدخل.
  • يتم سداد 15% من ثمن الشقة السكنية كمقدم للحجز، وألا يكون المتقدم لـ شراء شقة عن طريق البنك، قد حصل سابقاً على قروض تتجاوز في قيمة أقساطها 40% من إجمالي الدخل الشهري المثبت.

وتعاقدت العديد من الشركات العقارية في الأسابيع الأخيرة مع عدة بنوك لإتاحة وحداتها للمتقدمين للحصول على التمويل العقاري، بغرض زيادة مبيعات الشركات والتيسير على المواطنين وعملاء البنوك في الحصول قرض التمويل العقاري من أجل شراء شقة عن طريق البنك.

شراء شقة عن طريق البنك

شراء شقة عن طريق البنك لأصحاب المهن الحرة

  • يمكن لأصحاب المهن الحرة شراء شقة عن طريق البنك ضمن مبادرة التمويل العقاري، بعدما حدد البنك المركزي المصري، شروطاً لاستفادة أصحاب المهن الحرة من المبادرة، حيث تتضمن هذه الشروط الحد المطلوب توفره في الأفراد حتى يستفيدوا من مبادرة التمويل العقاري، وهي كالتالي:
  • يجب أن يكون لدى المتقدم لـ شراء شقة عن طريق البنك، راتب إضافي أو دخل أو مورد إضافي يمكن قبوله مع إجراء الاستعلام عن هذا المورد الإضافي من المال.
  • يتعين على المتقدم أن يكون لديه رصيد وحركة حساب توفير، وأيضاً تقديم ما يفيد رصيد وحركة الحساب البنكي الدائن في حالة وجوده.
  • شراء شقة عن طريق البنك، ممكن لتلك الفئة، شريطة أن يوجد نمط استهلاكي يمكن إثباته مع معرفة مدى انتظام العميل به، من خلال تقديم فاتورة الكهرباء، التليفون المحمول، خط التليفون الأرضي، أقساط سلع استهلاكية إن وجدت.
  • يجب تحديد عدد سنوات مزاولة المهن الحرة والحرفية والأنشطة التجارية والصناعية، بشكل دقيق وتقديم ما يفيد بهذه السنوات، وتقديم ما يفيد بوجود أعباء اجتماعية من قبيل إعالة الأب أو الأم والأبناء.