رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وظائف وزارة التنمية المحلية.. الشروط ورابط التقديم

نشر
 وظائف التنمية المحلية
وظائف التنمية المحلية

وظائف التنمية المحلية.. في الوقت الذي يبحث فيه الكثير عن وظائف وفرص عملت، جاء إعلان وزارة التنمية المحلية عن حاجتها 59 وظيفة بقيادات الإدارة المحلية، من خلال الإعلان رقم 1 لسنة 2021 وذلك فقا للضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية، وللاطلاع على رابط الموقع اضغط هنا

خطوات التقديم لوظائف الوزارة

ويتم التقديم لـ وظائف التنمية المحلية في  الفترة من 21 نوفمبر 2021 ويستمر التقديم  لمدة شهر، وأعلنت وزارة التنمية المحلية، أنه على كل الراغبين في التقدم للوظائف القيادية، استكمال النموذج المعد به بطاقة الوصف الوظيفي، ويجب أن يتم إرفاق كل المستندات المطلوبة، ويمكن الدخول عبر بوابة الإلكترونية للحكومة وذلك من خلال موقع وزارة التنمية المحلية، اضغط هنا

 وظائف التنمية المحلية 

أشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أنه سيتم مراجعة من تم اختيارهم، من الأسماء القيادية في رئاسة المدن والمراكز والأحياء سابقا، بعد الانتهاء من المقابلات الشخصية وسيتم الإعلان عنها مع بداية عام 2022.

وتجري وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة حاليًا تقييم جميع القيادات المحلية استعداداً للحركة السنوية لقيادات الإدارة، سعيا لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل لدفع عجله التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شروط التقديم للوظائف

جاء من ضمن شروط التقديم لـ وظائف التنمية المحلية التي أعلنت عنها وزارة التنمية المحلية، أن امتلاك القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات.

وتخضع عملية اختيار قيادات وظائف التنمية المحلية لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

 وظائف التنمية المحلية 

وظائف خالية المحليات

تعكف الوزارة حاليا على الانتهاء من مراجعة أسماء القيادات المحلية الذين تم اختيارهم في المسابقة السابقة للوزارة لاختيار 62 قيادة في وظيفة رؤساء المدن والمراكز والأحياء بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والتي تم الانتهاء من المقابلات الشخصية للمتقدمين لها من جانب أعضاء اللجنة العليا للقيادات وجار التنسيق مع الجهات المعنية للاستقرار على الأسماء النهائية والتي من المتوقع أن يعلن عنها مطلع العام الجديد.

خطوات اختيار القيادات بالإدارة المحلية

يقع اختيار قيادات الإدارة المحلية من خلال المرور بعدة مراحل من الاختبارات في التنظيم والإدارة ثم مقابلات شخصية للمرشحين لمعرفة رؤيتهم في تطوير الإدارة المحلية ،ثم خضوعهم لتدريب 3 أسابيع في مركز التنمية المحلية بسقارة ثم اختبارات في الأكاديمية الوطنية للتدريب ثم يتم اختيار العدد المستهدف من المتقدمين.


وسيتم أيضا مراعاة أن من يتم اختياره من القيادات خاصة من خارج الإدارة المحلية أن يستمروا فترة طوية، لافتا إلى أن الذين يعملون في الإدارة المحلية فيتم تقديمهم للمناسب حسب تدرجهم الوظيفي، وأن المعيار الوحيد للاختيار هو الكفاءة.