رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر تستضيف قمة الكوميسا الـ21.. وبدء صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين بالدولة

نشر
الكوميسا
الكوميسا

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. مصر تستضيف قمة الكوميسا الـ21

تستضيف مصر فعاليات قمة الكوميسا الحادية والعشرين، اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلي الدول الإفريقية الأعضاء بالتجمع، وعدد من رؤساء التجمعات الاقتصادية الإفريقية سواء من خلال الحضور الفعلي أو المشاركة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ومن المقرر أن تشهد القمة تسلم مصر رئاسة الكوميسا، وذلك بعد مرور 20 عامًا منذ آخر مرة تولت فيها مصر رئاسة التجمع عام 2001، حيث تتطلع مصر إلى تأكيد دورها الريادي في محيطها الإفريقي من خلال المساهمة في زيادة وتعميق أواصر التعاون مع دول تجمع الكوميسا في العديد من المجالات الاقتصادية، كما ستستعرض وزيرة التجارة والصناعة خلال المؤتمر الرؤية التي أعدتها الوزارة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء خلال فترة رئاسة مصر لتجمع الكوميسا.

اليوم.. بدء صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين بالدولة

تبدأ وزارة المالية اليوم الثلاثاء، في صرف مرتبات شهر نوفمبر لحوالي 6 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة على مدار 3 أيام.

ومن المقرر أن يتم صرف الرواتب من اليوم وحتى الخميس ويمكن للجهات التي لم تستطع صرف مرتبات العاملين بها خلال الأيام الثلاثة المذكورة الصرف في يومي الأحد والاثنين المقبلين 28 و29 نوفمبر.

الجامعة العربية تشارك اليوم في حوار مجموعة "روسيا - العالم الإسلامي"

يشارك السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد المشرف على قطاع الإعلام والاتصال في أعمال مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا - العالم الإسلامي التي ستعقد دورتها السادسة اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس المقبل تحت شعار «الحوار وآفاق التعاون» بجدة بالسعودية وذلك نيابة عن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

تعد هذه المجموعة - التي تضم نخبة من الشخصيات والعلماء والخبراء - إطارًا منتظمًا للحوار الاستراتيجي حول التحديات الملحة والقضايا الراهنة التي تهم علاقات روسيا الاتحادية بالعالم الإسلامي، المقاربات الهادفة إلى خدمة الأمن والاستقرار، محاربة الإرهاب والتيارات المتطرفة، تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان والحضارات، والإسهام في إثراء رصيد الشراكة القائمة بين الجانبين بمختلف أبعادها الإنسانية والسياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية. 

الصحة تطلق قوافل طبية في 3 محافظات ضمن مبادرة «حياة كريمة»

تطلق وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، 3 قوافل طبية لتقديم خدمات الكشف والعلاج مجانًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وتضم القوافل جميع التخصصات الطبية من (نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل الطبية) مع تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وتقدم القوافل الطبية الثلاث خدماتها لمدة يومين في مناطق جدة مركز باريس محافظة الوادي الجديد، ونجع عبد الرسول محافظة أسيوط، والقبابات حي أطفيح محافظة الجيزة.

منظمة المرأة العربية تعقد مجلسها التنفيذي

تعقد منظمة المرأة العربية الاجتماع العادي التاسع عشر لمجلسها التنفيذي، بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين برئاسة الدكتورة يسرى كريم محسن، المديرة العامة لدائرة تمكين المرأة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بجمهورية العراق، ورئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الحالية.

وتشارك في الاجتماع عضوات المجلس التنفيذي للمنظمة من وزيرات المرأة ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء.

الوطنية للإعلام تنظم مؤتمرا عن الخطاب الموجه لمناقشة القضايا السكانية

تعقد الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا بشأن الخطاب الإعلامي الموجه لمناقشة القضايا السكانية وكيفية توعية المواطنين بتلك القضية الهامة.

يشارك بالمؤتمر عدد من الإعلاميين والصحفيين والمختصين بالقضية السكانية وممثلي الوزرات والهيئات الحكومية لدى المجلس القومي للسكان.

ويتضمن المؤتمر جلستين يحاضر في الأولى الدكتور طارق توفيق رئيس المجلس القومي للسكان والدكتورة فاتن غازي مقررة المجلس والدكتور سعيد عامر، أمين عام مساعد مجمع البحوث الإسلامية، والأنبا إرميا رئيس المجلس الثقافي القبطي الأرثوذوكسي.

الزمالك يخوض تدريباته اليوم استعدادًا لـ سيراميكا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، خوض التدريبات الجماعية للفريق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا على ملعب عبداللطيف أبورجيلة.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره سيراميكا يوم الخميس المقبل؛ ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري.

وتعادل فريق الزمالك مع البنك الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز الثالث، في حين يرفع البنك الأهلي رصيده إلى 7 نقاط يحتل بها المركز الثامن.

عاجل