رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1.4 مليار دولار فائض تجاري مع دول الكوميسا عام 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر حققت فائض تجاري خلال الفترة من (2015- 2020) مع دول الكوميسا بلغت قيمته 1.4 مليار دولار أمريكي عام 2020.

وتضم دول الكوميسا، في عضويتها 21 دولة إفريقية، تعتبر من أهم الشركاء التجاريين لمصر داخل القارة الإفريقية، ليسجل حجم التبادل التجاري 3 مليارات دولار عام 2020، ما يعادل 60 في المئة من إجمالي قيمة التبادل التجاري المصري مع القارة الإفريقية، خلال العام ذاته والذي سجل 5 مليارات دولار عام 2020.

وتستضيف مصر فعاليات قمة الكوميسا الحادية والعشرين، اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلي الدول الإفريقية الأعضاء بالتجمع، وعدد من رؤساء التجمعات الاقتصادية الإفريقية سواء من خلال الحضور الفعلي أو المشاركة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ومن المقرر أن تشهد القمة تسلم مصر رئاسة الكوميسا، وذلك بعد مرور 20 عامًا منذ آخر مرة تولت فيها مصر رئاسة التجمع عام 2001، حيث تتطلع مصر إلى تأكيد دورها الريادي في محيطها الإفريقي من خلال المساهمة في زيادة وتعميق أواصر التعاون مع دول تجمع الكوميسا في العديد من المجالات الاقتصادية، كما ستستعرض وزيرة التجارة والصناعة خلال المؤتمر الرؤية التي أعدتها الوزارة لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء خلال فترة رئاسة مصر لتجمع الكوميسا.

عاجل