رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الكهرباء يكشف آخر تطورات إنشاء محطة الضبعة النووية

نشر
مستقبل وطن نيوز

فسر المهندس أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، سبب اختيار موعد الاحتفال بالعيد السنوي الأول للطاقة النووية في مصر قائلًا: “اخترنا موعد الاحتفال بالعيد السنوي الأول للطاقة النووية في مصر في موعد توقيع عقود محطة الضبعة النووية وهي كانت الخطوة الفعلية على الأرض".

وأضاف حمزة - في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، مساء الإثنين -: "صحيح الحلم موجود من الستينات وشهدنا خطوات كثيرة لكن لم تتحقق على الأرض إلا بتوقيع الاتفاق بين الرئيس السيسي وبوتين في ظل توقيع الاتفاقية الإطارية بين الحكومتين بعد القيام بمجهود كبير جدًا في 19 نوفمبر 2015".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه بذلك الاحتفال تسعى وزارته للتوعية بمشروع الحلم النووي الذي بدأ في إجراءات فعلية على الأرض.

وحول آخر تطورات ما تم في محطة الضبعة النووية قال: "على مستوى المستندات قطعنا شوطًا كبيرًا للحصول على إذن قبول موقع محطة الضبعة، والإنشاء سيكون وفقًا لتوقعنا العام القادم لكن تقديم المستندات الخاصة به وهو ما يسمح ببناء الجزء الخرساني".

وتابع: "فيه استكمال للميناء البحري لاستقبال المعدات الثقيلة تم الانتهاء من المجاورة السكنية للخبراء والفنيين الروس، والانتهاء من المرافق والسور الشبكي واستكمال الميناء المجاور لمحطة الضبعة النووية".