رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الدواء: ختام فعاليات الدورة التدريبية الثانية في مجال الموافقات الاستيرادية

نشر
فعاليات الدورة التدريبية
فعاليات الدورة التدريبية الثانية في مجال الموافقات الاستيراد

أعلنت هيئة الدواء المصرية ختام فعاليات الدورة التدريبية الثانية في مجال الموافقات الاستيرادية ، والتي جاءت تحت عنوان "القواعد والإجراءات المنظمة لإصدار الموافقات الاستيرادية، وخطاب الإفراج الطبي الجمركي، ومتطلبات شهادات الجودة، من: شهادات أيزو، وشهادات ممارسة التصنيع الجيد"، واستهدفت الدورة، والتي نظمها مركز التطوير المهني المستمر التابع للهيئة، ممثلي مختلف شركات الأدوية؛ بإشراف نخبة من محاضرى الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق بهيئة الدواء المصرية.

وأكدت الهيئة أن هذه الدورة؛ هي الثانية من نوعها، بعد أن حققت الدورة الأولى رواجا كبيرا، وإقبالا من السادة ممثلي الشركات؛ حيث وصل عدد المشاركين نحو ١٤٠ من مختلف ممثلى الشركات المتعاملين.

وأوضحت أن فعاليات الدورة شملت شرح القواعد المنظمة لسير العمل بالإدارة العامة للاستيراد والإفراج الطبي الجمركي، وإلقاء الضوء على ما تم استحداثه من إجراءات، وشرح آلية التحقق من شهادات الجودة المقدمة؛ للتأكد من جودة وأمان الخامات الدوائية، والأدوية التي يتم استيرادها، والتي تخضع للرقابة من قبل هيئة الدواء المصرية.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز الاتصال مع شركاء الصناعة، ومناقشة القواعد والإجراءات المنظمة لاصدار الموافقات الاستيرادية، وخطاب الإفراج الطبي الجمركي، ومتطلبات شهادات الجودة؛  للتيسير على الشركات، وتقليلا للجهد والوقت والنفقات.

عاجل