رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«من أجل تصوير مشهد تمثيلي».. الحكم بالحبس 3 سنوات لـ يوتيوبر تسبب في غرق معاق ذهني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة طنطا معاقبة «يوتيوبر» بالحبس ثلاث سنوات هو وزميله لتسببهما في غرق شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بإحدى الترع أثناء تصوير المشاهد ونشرها على صفحته.

 
وكانت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية  قد باشرت التحقيقات في البلاغ الذي تقدمت به أسرة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يقطن بإحدى العزب التابعة لمركز طنطا بعد وفاته غريقا بإحدى الترع بالقرية ودفنه بعدة أيام، تتهم فيه شخصين وآخرين بالتسبب في وفاته وإلقاؤه في مياه الترعة من أجل تصوير أحد المشاهد لتمثيل مشهد إنقاذه لحصد نسبة مشاهدات عالية للفيديو الذي تم تصويره وراح ضحيته ابنهم الشاب المعاق ذهنيا.

وقال على بركات  فلاح والد الشاب المتوفى  شريف ٢١ سنة، إن نجله من ذوي  الاحتياجات الخاصة في القدرات العقلية  ولو أن طفلا صغيرا ضربه يبكي.


وأوضح تفاصيل الواقعة قثائلا: "فى يوم الواقعة كنت  خارج المنزل على باب الله في عملي و تلقيت اتصالا هاتفيا من ابني صلاح  يخبرني بسقوط ابني في الترعة وموته غريقا، وعلى الفور عدت إلى المنزل وعند وصولي إلي المنزل وجدت جثة  ابني شريف على السرير بعد أن نقلها الأهالي إلى المنزل بعد غرقه بالترعة، وأكدوا لي موته غرقا ولم يستطع أحد إنقاذه وتم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة طنطا وصرحت النيابة بدفنه بعد ذلك واستعوضنا الله فيه.

وأضاف أن ابنه  كان محبوبا من الأهالي وكان يؤدي جميع فروض الصلاة في المسجد وكان له معاملة خاصة بالرغم من بلوغه سن 21 عاما إلا أنه لا يدرك  تصرفاته عقليا بسبب ظروفه الصحية،
وكان يخشى  المياه  تماما ولا يقترب منها أو  النزول بها نهائيا حتى وصلني كلام من نجلي الأكبر بعد الوفاة بعدة أيام يخبرني بأن بعض الأشخاص أخبروه بالقرية أن شخصين اصطحبا ابني إلى الترعة المبطنة والتي يصل عمقها إلى ٨ أمتار من أجل تصوير مقطع لإنقاذ غريق وقاموا بدفعه إلى المياه وقفز أحدهم لانقاذه وتصوير المقطع إلا انه لم يستطع إنقاذه فخرج وتركه غريقا ليلقي مصرعه واستغاثوا بعد ذلك بالناس عندما فشلوا في إنقاذه .


وكان مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز طنطا، يفيد بورود بلاغات من الأهالى، بمصرع شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يدعى شريف على بركات الغريب يبلغ من العمر 21 سنة غرقا فى مياه ترعة أم ربيعة، بعزبة بكير بقرية شوبر التابعة لمركز طنطا.


وتم انتشال الجثة من الترعة وتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها، وتحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة التصريح بدفنها.

عاجل