رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع إجراءات احتواء تداعيات أزمة السيول بأسوان.. صور

نشر
جولة وزير التنمية
جولة وزير التنمية المحلية في اسوان

زار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم، إلى محافظة أسوان، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

وتابع وزير التنمية المحلية مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الإجراءات الخاصة باحتواء تداعيات أزمة السيول بأسوان، ودعم الأسر المتضررة، والتنسيق الجاري بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية؛ وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

شارك في الجولة كل من الدكتورة غادة أبوزيد، والدكتور أحمد شعبان نائبي المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

و تفقد اللواء محمود شعراوي واللواء أشرف عطية بعض المنازل المتضررة من السيول في قرية غرب أسوان.

ووجه وزير التنمية المحلية، بالعمل بصورة مستمرة لسرعة الانتهاء من الأعمال الانشائية لإعادة بناء وتأهيل المنازل التي تضررت جراء السيول، التي تعرضت لها المحافظة، مشيرا إلى المتابعة اليومية من القيادة السياسية، ورئيس الوزراء لمستجدات الوضع في القرى، التي تعرضت فيها المنازل الانهيار الكلي أو الجزئي .

وتابع شعراوي، جهود المحافظة لإيواء الأسر المتضررة من السيول من خلال تجهيز الوحدات السكنية لهم بحي السلام، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والخدمات الأساسية واليومية لهم، وكذا إجراءات  توزيع المساعدات العينية والمالية عَلِى المتضررين.

وقال عطية، إن المحافظة جهزت الوحدات السكنية اللازمة بحي السلام بمنطقة العلاقي لتسكين الأسر المتضررة من تداعيات السيول، وتجهيز تلك الوحدات بالأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية، بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني. 

وشدد المحافظ، عَلِي إنه لن يتم السماح لإعادة إنشاء أي منازل في مخرات السيول، لافتا إلى تشكيل اللجنة التي وجه اللواء محمود شعراوي بتشكيلها خلال الزيارة الماضية لمتابعة هذا الملف، وضبط آلية صرف المساعدات العينية والمالية وضمان وصول الدعم للأسر المتضررة.

وعقب ذلك قام وزير التنمية المحلية، ومحافظ أسوان بجولة ميدانية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في مركز إدفو  في برنامج تطوير الريف المصري؛ ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "  حيث تتضمن المحافظة 3 مراكز هي نصر النوبة، وكوم أمبو، وإدفو والتي تشمل 31 قرية رئيسية و101 قرية فرعية و315 ونجع وعزبة، وإجمالي المشروعات المنفذة بأسوان حوالي 722 مشروع وبتكلفة 14 مليار و69 مليون جنيه.

وتفقد شعراوي، بعض الوحدات الصحية، ومجمعات الخدمات الحكومية والمدارس، ومكاتب البريد ومشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، والاتصالات الجاري انشاءها في عدد من القري التابعة لمركز إدفو .

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان إلى شرح تفصيلي من القائمين عَلِى تنفيذ هذه المشروعات حول معدلات تنفيذ المشروعات، حيث وصلت نسب التنفيذ فيما يخص الأعمال الإنشائية في بعضها إلى حوالي ١٠٠٪؜ وهناك البعض الآخر ٧٠ ٪؜ وباقي المشروعات بنسب متفاوته .

ووجه شعراوي،  بضرورة الالتزام الكامل بالبرامج التنفيذية الموضوعة للانتهاء من تلك المشروعات لسرعة دخولها الخدمة واستفادة المواطنين بالقري المستهدفة بمشروعات حياة كريمة، التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين، خاصة في قطاعات المرافق العامة والخدمات الأساسية، كما طالب وزير التنمية المحلية بالعمل عَلِي حل أي عقبات أو تحديات تواجه عملية التنفيذ والتنسيق بين جميع الجهات المشاركة لحل أي مشكلة.

ومن جانبه، أكد عطية، أنه يقوم بجولات ميدانية بصورة مستمرة لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات على أرض الواقع لضمان حل أي مشكلات أو عقبات تواجه التنفيذ، لافتًا إلى أن المشروعات الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" في المحافظة تشمل قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب، وتبطين الترع، وتأهيل المصارف، والكهرباء، والغاز الطبيعي، ورصف الطرق، وإنشاء الكباري، والمجمعات الزراعية، والمجمعات الحكومية، والمدارس، ومكاتب البريد، ومراكز للشباب والرياضة، والمشروعات الصحية وغيرها من المشروعات التي تمس حياة المواطن اليومية.

11
11
111
111
1111111
1111111
111111111
111111111
111111111111111111111
111111111111111111111
index
index
عاجل