رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تغيير كارت ميزة المعاشات في خطوات.. هذه أبرز المزايا

نشر
صرف المعاشات عبر
صرف المعاشات عبر بطاقات ميزة

تغيير كارت ميزة المعاشات، هو مرادف لخدمة تقدمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، باسم «تفعيل كارت ميزة» عبر استبدال بطاقات صرف المعاشات القديمة المصنوعة بلاستيكياً بأخرى ذكية تسمى «ميزة»، حيث تمكن البطاقة الجديدة، أصحاب المعاشات من القيام بعمليات الشراء والدفع الإلكتروني، والتمتع بالعديد من الخدمات المصرفية الفورية، عبر تغيير كارت ميزة المعاشات.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قامت الفترة الماضية، بتحويل قرابة 4 ملايين بطاقة صرف معاش إلى بطاقات ميزة، مع استمرار الصرف بالبطاقات القديمة بـ2.1 مليون مستفيد حتى استبدالها ببطاقات ذكية جديدة.

تغيير كارت ميزة المعاشات تتيح العديد من المزايا

وتعمل عدد من البنوك، على تغيير كارت ميزة المعاشات، ببطاقات ميزة، والتي ينظر لها باعتبارها أول بطاقة ذكية مصرية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، وشركة آي فاينانس المالكة للشركة المصدرة للبطاقات «آي كارد» والمتخصصة في الحلول الذكية.

تغيير كارت ميزة المعاشات تتيح العديد من المزايا

يمكن عبر تغيير كارت ميزة المعاشات، صرف المعاش بالبطاقات الجديدة من أي صراف آلي من الـ14 ألف صراف المنتشرة في ربوع الجمهورية، والتي تحمل علامة ميزة، كما توفر البطاقات الجديدة، مزايا الشراء والدفع والاقتراض بموجب هذه البطاقات، وتوفرها عدة بنوك للراغبين.

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها «مستقبل وطن نيوز»، نستعرض فيما يلي، كل ما يتعلق بـ تغيير كارت ميزة المعاشات، والمزايا التي يحملها هذا الإجراء عبر بنوك: الأهلي المصري، مصر، والزراعي، في وقت تواصل فيه الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إصدار بطاقات ميزة للمحالين الجدد إلى المعاش.

استبدال كارت المعاشات بـ«ميزة»

استبدال كارت المعاشات بـ«ميزة»

توفر بنوك عدة بنوك هي: مصر، الأهلي المصري والزراعي، قبول طلبات أصحاب المعاشات لتحويل الكارت الخاص بصرف المعاش إلى بطاقة ميزة، على النحو التالي:

  • تصدر بطاقة ميزة في بنوك مصر والزراعي والأهلي المصري.
  • يتم استبدال بطاقة ميزة مجاناً دون احتساب أي رسوم.
  • تبلغ صلاحية البطاقة 3 سنوات.
  • ترتبط بطاقة ميزة بحساب توفير خاص بالمعاشات لكل عميل.
  • يمكن استخدام بطاقة ميزة في الشراء إلكترونياً من التجار والدفع بها أيضاً.
  • تتيح بطاقة ميزة إمكانية الاقتراض بضمان المعاش، بحيث يحصل صاحب المعاش على القرض.
عاجل