رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق النسخة الثالثة الأربعاء.. مهرجان العسل فرصة لتعزيز صناعة «ذهب مصر السائل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد حديقة الاورمان النباتية بالجيزة، لإطلاق مهرجان العسل المصري، بعد غد الأربعاء، في دورته الثالثة تحت شعار"ذهب مصر السائل"، والتي تستمر لمدة أربعة أيام. 

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على إقامة المهرجان في حديقة الأورمان، بهدف فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلا عن التعارف بين منتجي العسل لخلق فرص للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية: البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية، وغرفة الصناعات الغذائية، وسط آمال بأن في أن يسهم هذا التعاون في تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الارشاد الزراعي، إن وزير الزراعة وجه كافة القطاعات المعنية في الوزارة، ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل من كافة جوانبها، وإزالة أي معوقات أمامها مع تسهيل كافة اجراءات تصدير العسل المصري للخارج، وخاصة انه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم.

واضاف عزوز، أن مهرجان عسل النحل الذي تستضيفه حديقة الأورمان كل عام يسهم في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدني، والتشجيع علي ذلك، لافتا إلى أن يشهد المهرجان، طرح  وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين، وإيجاد أنسب الحلول لها، بالتعاون مع المسؤولين والمختصين بوزارة الزراعة.

وكان فتحي بحيري، رئيس اتحاد النحالين العرب ورئيس المهرجان، أعلن في وقت سابق، أن هناك حوالي 100 منتج وعارض يشاركون في المهرجان هذا العام، بالإضافة الى بعض الشركات المتخصصة في انتاج مستلزمات المناحل.

وأشار بحيري، إلى أن قطاع تربية النحل في مصر يعمل فيه أكثر من 25 الف أسرة، كما تملك مصر حوالي 2 مليون خلية نحل، تنتج حوالي 20 الف طن عسل للسوق المحلي، وتصدير حوالى 1.2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها أوروبا وأمريكا.

عاجل