رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شفط تجمعات مياه الأمطار من شوارع وميادين الإسكندرية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الاستعدادات للنوات تبدأ قبل حدوثها بنحو 3 أو 4 أشهر، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها 94 ألف مطبق و34 ألف شنيشة يتم العمل على تطهيرهم قبل بداية موسم الأمطار.

وأضاف المحافظ - خلال مداخلة هاتفية اليوم الاثنين، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى - أنه يجري العمل على تحديث الأسطول الخاص بالصرف الصحي في المحافظة.

وانقطع الاتصال الهاتفي لأكثر من دقيقة، وعندما عاد مرة أخرى، قال الشريف: "يبدو أن الخط قطع بسبب موجة الأمطار التي تؤثر على شبكة الاتصالات". 

وحول أجهزة المحافظة مع الأمطار قال محافظ الإسكندرية: "أعتقد أننا تعاملنا بشكل جيد أفضل من الأعوام السابقة، هناك تجمعات مياه كبيرة في شوارع وميادين المحافظة، وتخلصنا منها جميعا، ويكون الحكم في هذا الأمر هو حالة السيولة المرورية بالشوارع، أما بعض الشوارع الجانبية والمناطق العشوائية فإنها تشهد بعض تجمعات المياه، لأن سياراتنا تعمل في الشوارع الرئيسية بشكل مبدئي لتسهيل الحركة المرورية". 

وأشار، إلى أن تجمعات المياه تستمر في الشوارع لمدة يومين أو 3 أيام، حيث تدفع المحافظة بسيارات الصرف الصحي والبدالات لشفط كميات المياه الموجودة فيها، لافتًا إلى وجود مشكلة في المناطق العشوائية لأن منسوب المباني فيها تحت الأرض الطبيعية، حيث تنجرف إليها المياه وترتفع في بعض البيوت والمنازل بارتفاعات شديدة قد تصل إلى متر.