رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التأمين الصحي الشامل.. خدمات علاجية بمقاييس عالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

منذ سنوات طويلة كان قانون التأمين الصحي الشامل، حلما بعيدا عن الواقع، إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرر تشكيل نظام صحي شامل لكل المصريين والبدء في التطبيق السريع مرحليا للقانون، لينعم المواطنون بالخدمات الطبية ذات الجودة العالية التي تتفق مع المواصفات العالمية.

وبحسب تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، حرص الرئيس السيسي على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في البلاد جعل جميع الجهات المعنية تتكاتف لتنفيذ تعليماته بإطلاق المنظومة.

وجرى افتتاح المرحلة الأولى لتكون البداية من محافظة بورسعيد ثم 5 محافظات أخرى هي الأقصر، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، وأسوان، وذلك بفاتورة تتجاوز 51 مليار جنيه، وحاليا تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن بمحافظات المرحلة الأولى لمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى الآن، بما يمثل 85% من المواطنين المستهدف تسجيلهم والبالغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن. 

كما أن معدل تسجيل المواطنين كسر حاجز المليون في 3 محافظات هيس الإسماعيلية والأقصر وأسوان، حيث تم تسجيل أكثر من 1.2 مليون مواطن في الإسماعيلية و1.3 مواطن بالأقصر و1.1 مليون مواطن في أسوان.

الإقبال الكبير على التسجيل في المنظومة يدل على ثقة المواطنين في ثقة المواطنين في إصلاح منظومة القطاع الصحي بمصر ومشروعات الدولة التي يتم تقديم كل أوجه الدعم لإنجازها بأعلى معايير ومستويات الجودة العالمية في ضوء تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

عاجل