رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن استقرار الأحوال الجوية اعتبارا من الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الاثنين، نشهد تحسنا بالأحوال الجوية، بعد أن شهدنا حالة من عدم الاستقرار أمس وأول أمس، على السواحل الشمالية للبلاد، وأيضا أمطار متفاوتة الشدة على الوجه البحري والقاهرة والصعيد، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار تنحصر فقط  اليوم، على السواحل الشمالية وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الدلتا.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية اليوم الاثنين، ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن الأمطار ستكون أقل من اليومين الماضيين، وستتراوح أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية على بعض المناطق.

وحول الظواهر الجوية، قالت إن اليوم تكونت الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مما أدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكن مع سطوع أشعة الشمس بدأت تتلاشى.

ونوهت بأن الطقس نهارا يكون لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى،  أما خلال ساعات الليل سنبدأ بالشعور بالانخفاض الملموس فى درجات الحرارة، وسيكون الطقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه البلاد ستبدأ خلال الأيام المقبلة بالتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ومرتفع جوي أخر، موضحة أن وجود المرتفعين يؤدي إلى استقرار تام في الأحوال الجوية، بدءا من غدا.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية ستكون كثيفة ودرجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع تدريجيا لتعود للمعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، ومع نهاية الأسبوع درجات الحرارة ستتراوح ما بين 24-25 درجة مئوية.

عاجل