رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل فصل الموظفين المتعاطين للمخدرات بعد 15 ديسمبر.. فرصة العلاج مازالت متاحة

نشر
صندوق مكافحة الإدمان
صندوق مكافحة الإدمان

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه بعد تاريخ 15 ديسمبر 2021 سيتم فصل أي موظف يثبت تعاطيه المخدرات من خلال لجان الكشف المفاجئة.

وأضاف عمرو عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قانون فصل الموظفين المتعاطين للمخدرات صدر منتصف يونيو الماضي وكان يعطي 6 أشهر كمهلة للتقدم للعلاج من الإدمان، مشيرا إلى أنه لا تزال الفرصة متاحة للموظفين للتقدم للعلاج طواعية دون التعرض للعقوبة.

وأردف مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن القرار يشمل المؤسسات العامة وجميع الهيئات التي تتعامل مع المواطنين مثل المستشفيات أو الحضانات وغيرها، لافتا إلى أنه تم الكشف على 448 ألف مواطن حتى الآن، وكانت نسبة التعاطي 1.10% وهو تراجع كبير بعدما كانت النسبة في السابق 8% من إجمالي الذين تم الكشف عليهم.

واستطرد عمرو عثمان، أن الهدف الأساسي من القانون ليس فصل الموظفين بل حماية أرواح الأبرياء، لأن البلاد لا تستطيع تحمل حوادث أخرى تحت تأثير المخدرات، مؤكدا توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا لأي حالة ترغب في العلاج من الإدمان.