رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماتت سهير البابلي وعاشت بكيزة هانم وسكيننة والأستاذة عفت

نشر
سهير البابلي
سهير البابلي

سهير البابلي ترحل عن عالمنا، في الوقت الذي ترفض فيه شخصياتها المختلفة التي جسدتها في العديد من الأفلام والمسرحيات مغادرة الوجدان ، لتبقى حية في الذاكرة بكل تفاصيلها التي ستظل إلى الأبد كلما تم عرضها على الفضائيات.

سهير البابلي 

الفنانة سهير البابلي التي تسببت خبر وفاتها في حزن كبير داخل الوسط الفني وعبر السوشيال ميديا، هي نفسها الفنانة سهير البابلي التي يحمل وجهها البهجة لكل من يشاهدها، بعد أن صنعت بصمتها المميزة في تاريخ الكوميدا، وحفرت اسمها بحروف بارزة على قائمة المسرحيين الكبار. 

سهير البابلي مدرسة الفلسفة والمنطق

لحقت "عفت" مدرسة الفلسفة والمنطق بمدرسة المشاغبين، بالناظر حسن مصطفى، والتلاميذ: سعيد صالح، أحمد زكي، يونس شلبي، هادي الجيار، بعد أن لعبت واحدة من أجمل أدوارها في حضرة الشطار عادل إمام ورفاقه.

سهير البابلي 

سهير البابلي بكيزة هانم الدرملي

أما دورها في مسلسل "بكيزة وزغلول" أمام إسعاد يونس فقد كان لـ سهير البابلي علامة في تاريخ الكوميديا، تفوقت فيه سهير البابلي بكل ما تملك من موهبة استثنائية، وخفة دم مصرية، وروح تنفذ بسهولة إلى قلوب الجميع، ليحقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية حين تم عرضه سواء في مصر أو الدول العربية، ولا يزال يحظى بقبول المشاهدين حتى تلك اللحظة.

سهير البابلي 

سهير البابلي سكيننة المسرح العربي

وخطفت سهير البابلي الأضواء في مسرحيتها الأشهر "ريا وسكينة" أمام العملاقة شادية، وناظر مدرسة الكوميديا عبد المنعم مدبولي، إضافة إلى أحمد بدير، بعد أن تألقت في دور سكينة، ولعبته بطريقة احترافية تضحك طوب الأرض، لتحتفظ "مسرحية ريا وسكينة" حتى تلك اللحظة بمفعولها القادر على إدرار الضحك من القلوب خاصة في المشاهد التي جمعت سهير البابلي بالفنان أحمد بدير والتي استطاعت فيها سهير البابلي أن تستخرج الضحكات من قلوب الجميع.

سهير البابلي 

الحاجة سهير البابلي 

اعتزلت سهير البابلي التمثيل، وارتدت الحجاب، إلا أن حضورها على الشاشة ظل كما هو، ما جعل جمهورها يتتبع أخبارها، ويسأل عنها، ويتابع تطورات الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي التي دخلت العناية المركزة في الفترة الأخيرة تشكو من غيبوبة سكر، وكان الجميع يظن أنها سوف تعود إلى حالتها الطبيعية، إلا أن سنها الكبيرة (86 عاما) لم تساعدها على المقاومة لترحل عن دنيانا وتبقى محبتها في القلوب. 

عاجل