رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

125 معدة تعاملت مع تراكمات مياه الأمطار بالجيزة والقاهرة

نشر
أمطار
أمطار

أكد المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أن إجمالي المعدات التى استعدت بها الشركة بلغ 125 معدة، تم توزيعها على مناطق تجمع مياه على مستوى المحافظة فى إطار الجهود التى تقوم بها الشركة للتعامل مع الأمطار وسحب المياه الناتجة عنها.

وأشار "رئيس شركة صرف القاهرة" أن خط الصرف الصحي الممتد من شارع يوسف عباس إلى امتداد رمسيس بقطر 1200 مم، بطول ٣ كيلومتر، والذي نفذته الشركة بتكلفة 200 مليون جنيه، قد أثبت كفاءته فى استيعاب كمية الأمطار التى سقطت أمس، حيث لم يشهد طريق الاوتوستراد أو منطقة المنصة أي تجمعات أمس.

وقال إن فرق الطوارئ على مستوى الشركة نجحت فى التعامل مع مناطق تجمع المياه بالطرق والشوارع، وأعلنت الشركة أن تجمع المياه ظهر فى 20 نقطة بالقاهر تتضمن: مصر الجديد، ومدينة نصر، وخضر التونى، والكيلو 4.5، والنزهة الجديدة، وأماكن متفرقة من وسط البلد، كما قال إن منطقة الأوتوستراد والمنصة لم تشهد أى تجمعات.

وأوضح أن تلك الاستعدادات تأتى فى إطار الجهود التى تقوم بها الشركة؛ لمواجهة سقوط الأمطار والتى منها تطهير بالوعات صرف الأمطار وتجهيز المعدات والأفراد لمواجهة موسم سقوط الأمطار، ضمن توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما أعلن المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه تم الدفع بعدد 80 معدة؛ للتعامل مع الأمطار التى شهدتها المحافظة، كما تم التعامل مع مناطق تجمع المياه والتى منها شارع البحر الأعظم، وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وشارع مراد، وجامعة القاهرة، ومحور صفط، وبعض نقاط الكورنيش.

وقال انه تم التعامل والسيطرة على مناطق تجمع الأمطار داخل المحافظة خلال موجة الطقس السيئ الذى شهدته أغلب محافظات الجمهورية.

كما أوضح أنه جارى سحب المياه ببعض الفرعيات، كما تم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع تلك الأمطار، والأوضاع داخل المحافظة أصبحت أكثر استقرارا.