رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقق 17 لقبا.. من هو مايكل كاريك مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، منذ قليل، تعيين مايكل كاريك نجم الفريق الأسبق، مدربا مؤقتا للفريق خلفا للمدرب النرويجي أولي جونار سولشاير الذي تمت إقالته خلال الساعات الماضية بسبب سوء النتائج والابتعاد بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيانا رسميًا اليوم الأحد، أعلن فيه إقالة مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير، من تدريب الفريق.

وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة جديدة أمام واتفورد، أمس السبت، برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

من هو مايكل كاريك مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟

لعب كاريك في مانشستر يونايتد، وخلال الموسم الأخير للمدرب السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، اختير أفضل لاعبي الفريق، وتواجد ضمن فريق الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2012-2013.

انتقل كاريك إلى نادي أولد ترافورد وخاض 12 عاما كلاعب فيه حتى اعتزاله.

 فاز كاريك  بـ17 لقبا بواقع 5 للدوري الإنجليزي و6 للدرع الخيرية، ولقبين لكأس الرابطة ولقب وحيد لدوري أبطال أوروبا ومثله للدوري الأوروبي وآخر لكأس العالم للأندية.

تزامل كاريك مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2006 إلى 2009، قبل أن يكمل مسيرة 12 عاما في أولد ترافورد حتى اعتزاله كرة القدم في 2018.

ويعد مايكل كاريك من أشهر اللاعبين خلال فترة المدرب السابق سولشاير، وكان زميلا له خلال موسم 2006-2007.

وعقب اعتزاله كرة القدم شغل كاريك منصباً في الجهاز الفني للفريق الأحمر خلال موسم 2017-2018، وعمل ضمن مساعدي سولشاير.

مسيرته الدولية

وعلى الصعيد الدولي، خاض كاريك 34 لقاء بقميص منتخب إنجلترا لم يسجل خلالها أي هدف، وشارك في كأس العالم نسختي 2006 و2010، بجانب يورو 2012.

ولم يشارك كاريك في مباريات كأس العالم إلا مرة واحدة ضد الإكوادور في ثمن نهائي 2006، رغم مسيرته الحافلة.

وأصدر نادي مانشستر يونايتد، بيانًا رسميًا قال فيه: «سيظل أولي دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب.. بينما كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، لا ينبغي أن تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل».

وأضاف «يغادر أولي مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير وأطيب تمنياتنا للمستقبل. سيظل مكانه في تاريخ النادي دائمًا آمنًا، ليس فقط لقصته كلاعب، ولكن كرجل رائع ومدير قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة. سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد».

واختتم النادي، بيانه «سيتولى مايكل كاريك الآن مسؤولية الفريق للمباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدير مؤقت حتى نهاية الموسم».
 

عاجل