رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رحيله.. أرقام سولشاير مع مانشستر يونايتد في 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، رسميًا اليوم الأحد، إقالة مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير، من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة جديدة أمام واتفورد، أمس السبت، برباعية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام النرويجي أولي جونار سولشاير مع الشياطين الحمر بعد رحيله.

تولى سولشاير مهمة تدريب مانشستر يونايتد في 18 ديسمبر 2019، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال واستمر نحو 3 سنوات مع المان يونايتد.

خاض سولشاير مع مانشستر يونايتد 168 مباراة خلال تلك الفترة، حقق الفوز في 91 مباراة وخسر 40 مواجهة في حين تعادل في 37 مباراة، وخسر لقب الدوري الأوروبي أمام فياريال العام الماضي، ولم ينجح في حصد أي بطولة.

وخلال تلك الفترة، سجل الشياطين الحمر 308 هدف بينما اهتزت شباك مرماه بـ183 هدفا.

وأصدر نادي مانشستر يونايتد، بيانًا رسميًا قال فيه: «سيظل أولي دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب.. بينما كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، لا ينبغي أن تحجب كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل».

وأضاف «يغادر أولي مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير وأطيب تمنياتنا للمستقبل. سيظل مكانه في تاريخ النادي دائمًا آمنًا، ليس فقط لقصته كلاعب، ولكن كرجل رائع ومدير قدم لنا العديد من اللحظات الرائعة. سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد».

واختتم النادي، بيانه «سيتولى مايكل كاريك الآن مسؤولية الفريق للمباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدير مؤقت حتى نهاية الموسم».
 

عاجل