رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «دينية الشيوخ»: قانون «حقوق المسنين» يحافظ على الهوية المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، إن الإنسانَ في فلسفة الشريعةِ الإسلامية كلما امتد به العمرُ ازدادت الأحكامُ الشرعيةُ الآمرةُ باحترامه وتقديره، مشيرًا إلى أن مشروعُ قانونِ المسنين يحققُ هذا المبدأَ الإسلامي، الذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.

وأضاف عامر - خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد - أن قانون المسنين يعبرُ عن نوعين من التكريم، أولهما: تكريمُ الإنسان بصورة عامة لكونه إنسان، وثانيهما: تكريمٌ خاصٌ لكبر سنه".

وتابع رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أن جميع أعمال الدولة المصرية ترتكز على فلسفة واضحة وهي تكريم الإنسان وتوقيره والعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطن، وهذا أحد أسس صناعة الحضارة التي تخدم الإنسان في كل زمان ومكان.

وأوضح أن مشروع القانون يحافظ على الهوية المصرية ومنظومةِ القيم الأخلاقية التي يتمتع بها الشعبُ المصري عبر العصور، انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق".

ولفت رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إلى أن القانون يعبر عن اهتمام الدولة بكل من يعيش على أرضها مصريا كان أو غير ذلك انطلاقا من قول الله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم". 

ونوه بأن مصر في احترامها للإنسان وتكريمه لا تنظر إلى وطنه أو جنسه أو معتقده، وهذا مما يميز مشروع هذا القانون. 

وذكر: "أوافق على مشروع القانون من حيث المبدأ، وأشكر اللجنةَ الموقرةَ على جهدها".

واختتم: "أشكر الدولةَ والحكومةَ على دائم حرصِها على بذل كلِّ ما يحققُ الحياةَ الكريمة للمواطن المصري".