رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره اليوناني العلاقات الثنائية بالمنامة

نشر
وزيرالخارجية العراقي
وزيرالخارجية العراقي يبحث مع نظيره اليوناني

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع نظيره اليوناني، نيكوس ديندياس، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان أوردته "السومرية نيوز" العراقية - أن "الوزير فؤاد حسين التقى مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها، وأهمية تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أن تحقّق تطلعات الشعبين الصديقين"، مشيرا إلى أن "لقاء الوزيرين جاء على هامش اجتماعات حوار المنامة الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينية المنامة".

وأضاف البيان أن "الوزير تحدث عن مستجدات الأوضاع السياسية في العراق، وآخرها الانتخابات، وكيف تعاملت مفوضية الانتخابات مع الاعتراضات، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية في الأيام القليلة المقبلة، ليبدأ الحراك السياسي باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة".

وأوضح أن "وزير الخارجية تناول موضوع المهاجرين العراقيين العالقين في بيلاروسيا، ومساعي الحكومة لتقديم الدعم والمساعدة لهم، وإعادتهم عبر تسيير رحلات عودة طوعيّة إلى بغداد، مشددا على ضرورة إبعاد هذا الملف الإنساني عن التسييس".

من جهته، أعرب وزير الخارجية اليوناني عن "اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد وأثينا في ضوء ما يجمع كلا البلدين من مشتركات تاريخية، وحضارية راسخة".

عاجل