رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«23 يوليو».. صرح طبي جديد يضاف للمنظومة الصحية بالقليوبية

نشر
محافظ القليوبية:
محافظ القليوبية: مستشفى "23 يوليو" صرح طبي جديد

أشاد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بأعمال تطوير مستشفى "23 يوليو" للأمراض الصدرية بمدينة الخانكة، مؤكدا أن المستشفى سيكون صرحا طبيا جديدا يضاف إلى منظومة الصحة بالمحافظة ليقدم خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال تطوير المستشفى، والتي استهل بها جولة تفقدية لعدد من المشروعات الخدمية بمدينة الخانكة، وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد.

وأوضح البيان أنه تم الانتهاء من تطوير مبنى "أ" ومبنى "ب"، وتسليمهما لوزارة الصحة استعدادا لتشغيلهما خلال أيام، كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى، إلى جانب الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق.

وتفقد الهجان مركز اللقاحات التابع للمستشفى للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث تابع إنهاء إجراءات تسجيل بيانات المواطنين إلكترونياً والتطعيم مع توفير كافة أوجه التعاون والتيسير على المواطنين، مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك، وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين التي تم استخراجها لهم، مشدداً على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً على المواطنين وعلى مقدمي الخدمة بمركز اللقاح. 

من جانبه ، أكد الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية، كما سيتم توفير 100 سرير للمرضى الذين يتم حجزهم عن طريق العيادات الخارجية من مرضى الصدر والدرن، كما يجرى الانتهاء من أعمال تطوير قسم العمليات خلال الشهرين القادمين.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي؛ لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ والتي بلغت نسبتها 99 في المئة، حيث قام بجولة في أجنحة المستشفى والعيادات الخارجية وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية. 

يشار إلى أن تكلفة المستشفى قاربت على 220 مليون جنيه ، وتتكون من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل وقد وجه الهجان بسرعة الانتهاء من التراخيص وتسليم المستشفى بنهاية الشهر المقبل تمهيدا للبدء في تشغيلها.

اختتم المحافظ جولته بتفقد مشروع الـ 30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع ،حيث تفقد عنبري تربية تبلغ طاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر.

وخلال الجولة استمع المحافظ من مدير عام الطب البيطري بالقليوبية الدكتورة أمل العسيلي إلى شرح تفصيلي، حيث أشارت إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية تم استلام دفعة من الكتاكيت بتكلفة حوالي 400 ألف جنيه، ووجه المحافظ بدفع عجلة الإنتاج مع رفع كفاءة عنابر الإنتاج والتربية، مؤكدا سعي المحافظة لإنشاء محطة إنتاج ألبان وصوب زراعية وأنشطة أخرى بالقرب من أرض المشروع وذلك لتحقيق عائد استثماري يعود بالنفع على أبناء المحافظة.
 

عاجل