رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد موجة الأمطار.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى ستتعرض اليوم لأمطار خفيفة، ستقل على السواحل الشمالية مقارنة بالأمس.

وأضاف شاهين - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى - أن "انخفاض درجات الحرارة سيستمر اليوم، إذ إن الطقس بارد في فترات الليل والصباح الباكر، ولطيف خلال وقت الظهيرة، وهناك نشاط للرياح أحيانا على فترات مقتطعة في الأمطار المتوقع فيها سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية".

وتابع أن الطرق في حاجة إلى بعض الوقت للتعافي من أجل عودة السيولة المرورية لذلك جرى تعطيل العمل في الدراسة اليوم في القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن بعد عصر اليوم ستنتهي حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستظهر حالة الاستقرار بشكل واضح في صباح الغد الإثنين. 

وأوضح، أن صباح الغد سيشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وخلال الفترة المقبلة ستتراوح درجات الحرارة ما بين 20 و23 درجة، في أجواء تميل إلى الشتوية في فترة الظهيرة، وتقل درجات الحرارة في فترة الليل على أن تتراوح بين 15 و17 درجة على المحافظات كافة.

 

عاجل