رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضرائب تعلن انضمام 4239 شركة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية، جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية، لكافة خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم.

وأضاف عبدالقادر - في بيان اليوم الأحد - أننا مستمرون في استكمال كافة مراحل المنظومة في التوقيتات المحددة لذلك، مشيرًا إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوه رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ورفع كفاءة الفحص الضريبي بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.

وتابع أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبية وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تضاهي الدول المتقدمة

وأشار إلى أن إجمالي عدد الشركات التي رفعت الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بمراحلها الخمسة بلغ ما يزيد على 4239 شركة، موضحًا أن أكثر من 82 مليون فاتورة إلكترونية، تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن.

ولفت إلى أنه قد بلغ عدد الممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية طواعية أي دون قرارات إلزام 12800 ممول، كما بلغ عدد الممولين الذين أرسلوا وثائق على المنظومة طواعية أي خارج قرارات الإلزام 531 ممول.

ونوه ببدء تطبيق المرحلة الرابعة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 سبتمبر الماضي، بالتطبيق على كافة الشركات المسجلة بمركز متوسطي الممولين (القاهرة) ومركز كبار ممولي المهن الحرة بمدينة نصر، وأيضا بدء تطبيق المرحلة الخامسة  للمنظومة في 15 ديسمبر 2021 بالتطبيق على 3738 من الشركات المسجلة في مأموريتي الاستثمار والمساهمة بالقاهرة.

وأردف أن المصلحة  تقوم بعمل تجهيزات استعدادًا لبدء تطبيق  المرحلة الخامسة  لمنظومة الفاتورة في 15  ديسمبر القادم من خلال القيام بعقد ورش عمل لتوعية الممولين الملزمين بالانضمام لها، وكذلك التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني، والاتصالات الهاتفية التي كان لها مردود إيجابي كبير من قبل الممولين.

وأوضح أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية  سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]