رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. مشروع قانون المسنين أمام "الشيوخ".. وتواصل إقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، عددا من الأحداث على المستوى المحلي من بينها إعلان الجامعات الكشوف المبدئية للمرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية، وتواصل إقبال المواطنين لتلقي لقاح كورونا بالمراكز التي أعلنت الحكومة عنها ومن بينها محطات المترو والقطارات. 

الجامعات تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية

تعلن الجامعات الكشوف المبدئية للمرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية، اليوم الأحد،، على أن تتلقى طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر، و فحص الطعون يوم 23 نوفمبر، ثم  يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر.

وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وتقام جولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر.

وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

الشيوخ يناقش مشروع قانون حقوق المسنين

تشهد جلسات مجلس الشيوخ، اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة مشروع قانون القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون حقوق المسنين ومشروع القانون المقدم من النائب عبد الهادى القصبى، وعشر أعضاء بمجلس النواب، فى ضوء تقرير اللجنة المشتركة، من لجنة حقوق الإنسان والتضامن، ومكاتب لجان الصحة والسكان والشباب والرياضة والتعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشئون التشريعية والدستورية.

ويهدف القانون، إلى حماية ورعاية المسنين وكفالة تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها، من الحقوق، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتعزيز كرامتهم وتوفير حياة كريمة لهم، فضلا عن تحقيق عدة أهداف أهمها ضمان حقوق المسنين صحية، واقتصادية وثقافية واجتماعية وترفيهية، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، بجانب تمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، وأن تراعى الدولة فى تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، وأن تعمل على تشجيع منظمات المجتمع المدنى على المشاركة فى رعاية المسنين.

بدء الدراسة في مدرسة الضبعة النووية.. اليوم

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد مجاهد، أن الدراسة بالصف الأول الثانوي في مدرسة الضبعة للطاقة النووية ستبدأ اليوم الأحد.

وقال مجاهد - في اتصال هاتفي مع برنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، إن: "مدرسة الضبعة تعتبر مدرسة داخلية يعيش فيها الطلاب"، مبينا أن أول دفعة دخلت المدرسة كانت في 2017 وكان عددهم 75 طالبا، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد الاتفاق مع وزارة الكهرباء على تقليل العدد إلى 60 طالبا.

وأضاف : "أن 4 آلاف طالب تقدموا للدراسة في مدرسة الضبعة، وتم اختيار 60 طالبا عن طريق امتحانات في الرياضيات واللغة الانجليزية والذكاء".

استمرار إقبال المواطنين على تلقي لقاح كورونا بمحطات المترو والقطارات

يواصل المواطنون، اليوم الأحد، الإقبال بكثافة للتسجيل وتلقي اللقاح، داخل محطات مترو الأنفاق، ومحطة مصر للقطارات.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جار العمل على استكمال تثبيت باقي الـ ٤ المراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل ( مركزين بالسادات، مركز بالشهداء وآخر بالعتبة)، بالإضافة إلى 9 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة، العباسية وحلوان).

فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة  

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة، لصيانة المحولات الدورية، وذلك اليوم الأحد.

وكشف مركز عمليات محافظة البحر الأحمر في بيان له، سيتم فصل التيار الكهربائي عن منطقة الزلازل، والوفاء، الاستاد اليوم الأحد، لصيانة المحولات الدورية لمدة 5 ساعات تبدأ من 9 صباحا حتى الثانية ظهرا.

كما سيتم فصل التيار الكهربي عن عمارات الجيش بالأحياء بمدينة الغردقة عدا الاثنين من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

وأكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يتم فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، والتي تجرى بشكل دوري كإجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة، أو عمل مناورة طوارئ، حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دوري، لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجرى فصل التيار عنها.

 

عاجل