رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| جامعة القاهرة تنفي تعطل الدراسة.. وإعلان كشوف مرشحي الانتخابات الطلابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

جامعة القاهرة تنفي تعطل الدراسة اليوم

نفى الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، تعطيل الدراسة بالجامعة اليوم الأحد.

وقال "علم الدين"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"،: "لم يصدر أي قرار بتعطيل الدراسة اليوم الأحد بالجامعة، بسبب الطقس السيئ، ووزارة التعليم العالي هي المنوطة بإصدار القرار المتعلق بالجامعات".

«التعليم» عن فرص عمل طلاب الضبعة: المحطة النووية تحتاج 25 ألف مواطن

كشف محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معلومات عن العملية التعليمية للطلاب داخل مدرسة الضبعة للطاقة النووية.

وقال محمد مجاهد -في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة “ صدى البلد “-، :”  مدرسة  الضبعة تعتبر مدرسة داخلية يعيش فيها الطلاب، وأول دفعة دخلت المدرسة كانت في 2017 وكان عددهم 75 طالبا، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد الاتفاق مع وزارة الكهرباء على تقليل العدد إلى 60 طالبا.

تأجيل الدراسة غدا بالدقهلية لسوء الأحوال الجوية

أعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أن يكون الاحد ٢١نوفمبر٢٠٢١ إجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعى وذلك، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية ؛حرصا على صحة وسلامة أبنائنا.

ووجه محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى، التنبيه علي المواطنين بتوخي الحذر اثناء السير علي الطرق والبعد عن أعمدة الانارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق، مؤكد اعلي جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وشركة الكهرباء لمواجهة اية تداعيات فورا.

وزيرا «التعليم» و«الهجرة» ورئيسة القومي للمرأة يشاركون في ختام فعاليات «هي تقود»

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، في احتفالية ختام برنامج "هي تقود She Leads"، للعام الثاني على التوالي، والذي يهدف إلى تقديم الدعم لطالبات التعليم الفني من خلال تطوير مهاراتهم وأفكارهم وتحويلها إلى مصادر دخل ثابتة وذلك عن طريق تدريبات مصممة لتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية.

«التطعيم والميدتيرم» على مائدة «الأعلى للجامعات» الإثنين المقبل

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، يوم الإثنين المقبل، بجامعة حلوان، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

«التعليم العالي»: مصر تتقدم الدول العربية في نشر البحوث العلمية عن كورونا

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول الجهود البحثية للعلماء والباحثين المصريين في الدراسات والبحوث المُرتبطة بمجال ( كوفيد - 19 )، في المجلات المُفهرسة عالميًا.

وأفاد التقرير بأن الإحصائيات الصادرة عن المكتبة الوطنية الأمريكية للطب U.S National Library of Medicine والخاصة بالدراسات الدولية التي تمت في مجال فيروس كورونا (كوفيد - 19)، أظهرت أن مصر نشرت 258 دراسة علمية، لتعُد بذلك أكثر الدول العربية التي نشرت دراسات في مجال (كوفيد - 19).

إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات.. اليوم

انتهت الجامعات، من أول أيام ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بفتح باب الترشح للطلاب الراغبين في خوض غمار الاستحقاق الطلابي، الخميس الماضي.

 

عاجل