رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الصحة تدرس النزول بسن التطعيم إلى 12عاما.. وتسجيل 902 إصابة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما يلي:

902 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و61 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 291214 حتى اليوم.

شروط الحصول على علاج كورونا والفئة الممنوعة من تناوله.. فيديو

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن مواجهة فيروس كورونا يكون بالحصول على اللقاح للوقاية من المرض، أو الحصول على دواء مضاد للفيروسات.

الصحة: مصر مازالت في ذروة الموجة الرابعة لكورونا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أنه فيما يخص انحسار الموجة الرابعة من فيروس كورونا، أكد أن مصر مازالت حتى الآن فى ذروة الإصابة.

متحدث الصحة: تطعيم 3 ملايين مواطن بالجهاز الإداري للدولة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن مستجدات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

الصحة: قضينا على قوائم الانتظار في تطعيمات كورونا

قال المهندس آيسم صلاح مستشار وزارة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن أي مواطن يسجل للحصول على لقاح كورونا يتلقى الرسالة في اليوم الثاني مباشرة ليتم تطعيمه اليوم الذى يليه، ونحن قضينا على قوائم الانتظار.

الصحة تدرس النزول بسن تطعيم كورونا إلى 12عاما

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الوزارة تدرس تخفيض سن التطعيم بلقاح فيروس كورونا إلى 12 عاما، حيث إن الوزارة حاليا تقوم بتطعيم الأطفال فى الفئة العمرية من 15 حتى 18 عاما.

الصحة: تذبذب في إصابات كورونا بمصر ولا حاجة إلى الإغلاق

قال الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن عملية تطعيم المواطنين تتم على قدم وساق، وتم استخدام أكثر من 42 مليون جرعة بمعدل حصول 37.5 مليون شخص على الجرعة الأولى و17.5 حصلوا على الجرعتين معا. 
6500 مواطن تلقوا تطعيم كورونا في محطات المترو والقطارات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 6500 مواطن حتى الآن بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطتي "السادات والشهداء" بمترو الأنفاق، ومحطة قطارات مصر "برمسيس"، وذلك ضمن حملة "معًا نطمئن سجل الآن"، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا للتصدي للجائحة.

تغيير مكان تلقي لقاح كورونا.. الخطوات والبيانات المطلوبة

يرغب بعض المواطنين في التعرف على كيفية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا وذلك بعد التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لطلب الحصول على لقاح كورونا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدولة بضرورة تلقي لقاح كورونا ضمن خطة مكافحة الجائحة، بجانب اتباع الإجراءات الاحترازية الضرورية مثل ارتداء الكمامة وتطهير الأسطح بشكل مستمر، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي الآمنة.

 

عاجل