رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| حدوث إنشاءات داخل سد النهضة أمر صعب.. وتفاصيل شائعة وفاة محمد غنيم

نشر
سد النهضة
سد النهضة

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات والتي تنوعت ما بين أخبار موجة الطقس السيئ، ومستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، وشائعة وفاة الدكتور محمد غنيم، أستاذ أمراض الكلى، وأخيرا ما يتعلق بقضية سد النهضة. 

مستشار الرئيس: لا نزال في الموجة الرابعة لكورونا والأمور تحت السيطرة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، لا نزال في الموجة الرابعة لكورونا ولم ندخل الموجة الخامسة، ومعظم الحالات المصابة بسيطة ويتم السيطرة عليها.

مستشار الرئيس: نتابع الدراسات العلمية الخاصة بأدوية كورونا الجديدة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل وجود أدوية جديدة لفيروس كورونا.

وأوضح تاج الدين،- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج " حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة " الحدث اليوم"،- :" التجارب الإكلينيكية للأدوية الجديدة المضادة للفيروسات أفادت أن تلك الأدوية تقلل نسب المضاعفات ودخول المستشفيات للحالات البسيطة المصابة بفيروس كورونا وتعاني من مرض مصاحب.

وتابع عوض تاج الدين: "مصر تتابع عن قرب الدراسات العلمية والإكلينيكية لتلك الأدوية، معلنًا عن تصنيع أحد هذه الأدوية قريبًا في مصر بعد توافر المادة الخام، مؤكدا أن الأدوية لن تكون بديلة عن اللقاحات.

تخزين 60 مليون متر مكعب.. فوائد الأمطار التي تشهدها مصر حاليا| فيديو

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن الأمطار التي تشهدها مصر الآن لها العديد من الفوائد والمخاطر ومن فوائدها هو ملء خزانات المياه حيث تمكنت وزارة الري من تخزين 60 مليون متر مكعب من المياه.

الصحة: قضينا على قوائم الانتظار في تطعيمات كورونا

قال المهندس آيسم صلاح مستشار وزارة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن أي مواطن يسجل للحصول على لقاح كورونا يتلقى الرسالة في اليوم الثاني مباشرة ليتم تطعيمه اليوم الذى يليه، ونحن قضينا على قوائم الانتظار.

وزير الري الأسبق: حدوث إنشاءات داخل سد النهضة أمر صعب | فيديو

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إن سوء الأوضاع الداخلية والمشكلات الكبيرة التي تواجهها إثيوبيا تؤدي إلى استحالة استكمال البناء في سد النهضة خلال الوقت الراهن، مؤكدًا أن حدوث إنشاءات داخل سد النهضة أمر صعب.

محمد غنيم رائد زراعة الكلى يعلق على شائعة وفاته: «تشابه في الأسماء»

علق الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى في مصر والشرق الأوسط، على شائعة وفاته، قائلًا: «لبس وتشابه في الأسماء تم فهمه بطريقة خاطئة، لا مشكلة إطلاقا فنحن لا يمكن أن نستعجل الموت أو اجتنابه عندما يحين».

نبيلة مكرم: مرور 10 سنوات على بيت العائلة المصرية يؤكد نجاحه

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن بيت العائلة المصرية يظهر صورة مصر الإيجابية في الجمهورية الجديدة، ويؤكد التعايش السلمي، معربة عن سعادتها بالمشاركة في احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية.

زاهي حواس: معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» في أمريكا عامل دعاية لمصر بملايين

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، إنه سعيد للغاية بمعرض «رمسيس وذهب الفراعنة» في متحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث جرى تصميمه على مستوى عالٍ جدا، كما أن الإقبال كبير للغاية.

 

عاجل