رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النواب الليبي: أمامنا 24 شخصية مترشحة للرئاسة

نشر
المستشار الإعلامي
المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي فتحي المريمي

أكد المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، مساء اليوم السبت، أنّ السواد الأكبر من الشعب الليبي يؤيد الانتخابات.
وخلال حديثه مع قناة "سكاي نيوز"، قال المريمي، إنّ رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح "توقف عن العمل منذ 22 سبتمبر 2021، وبالتالي نفذ فحوى إحدى الشروط الأساسية للتقدم للانتخابات الرئاسية".
وأضاف: "خليفة حفتر هو الآخر سار على نفس المنوال، أما عبد الحميد الدبيبة فلم يتوقف عن العمل وما يزال يمارس عمله إلى غاية اليوم، وبالتالي لا تنطبق عليه المادة 12".

24 شخصية مترشحة

وتابع المستشار الإعلامي للنواب الليبي: "أمامنا 24 شخصية مترشحة، والأمر متروك الآن للشعب الليبي، ليختار الشخصية المناسبة له في هذه المرحلة لتقود البلاد وتأخذها إلى مصاف الاستقرار وتطبيق القانون".

تجربة كبيرة

وأشار فتحي المريمي، إلى أنّ الشعب الليبي له تجربة كبيرة خلال السنوات الماضية "وعرف بأن الاحتكام إلى السلاح والتمرد لا يجدي نفعا".
وطالب المريمي، الشعب الليبي بأن يتجه لصناديق الاقتراع، مما سيؤدي إلى الاستقرار والأمن والسلام، والمصالحة الشاملة في ليبيا".

وشدد المسؤول الليبي، على أن "السواد الأعظم من الشعب الليبي أيّد القوانين الانتخابية والانتخابات، وكذلك المكونات الاجتماعية والسياسية وكذلك الدول الداعمة لاستقرار البلاد".