رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة البحيرة تكرم ياسمين الجويلي لحصولها على برونزية العالم للكاراتيه

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء تكريمة للاعبه ياسمين الجويلي

قدم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، التهنئة للاعبة ياسمين الجويلي ابنه قريه الحجنايه بمركز دمنهور ولاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه، لحصولها على الميدالية البرونزية وزن 67 كيلو جرام في بطولة العالم المقامة في دبي، لتتوالى الإنجازات والبطولات التي تحصل عليها اللاعبة.
  
وأكد آمنة على فخره واعتزازه بتلك النماذج المشرفة من أبناء المحافظة والتي أصبحت في الآونة الأخيرة محط اهتمام ليس في مصر وحدها بل في ربوع العالم، خاصة المهتمين بلعبة «الكاراتيه»، فهي أول لاعبة عربية وأفريقية ومصرية تفوز بميدالية أوليمبية في لعبة الكاراتيه.

يذكر ان ياسمين الجويلي، والتي لم يتجاوز عمرها  الـ 18 عامًا، قد حصلت علي لقب بطلة مصر في الكاراتيه و فازت منذ سنوات بالميدالية الذهبية عن وزن 53 كيلو جرام بالدورة الأوليمبية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية لتسطر لمصر أولي ذهبياتها في هذه اللعبة بالأولمبياد.

و بدأت ياسمين ممارسة اللعبة منذ الصغر بمركز شباب قريتها  بالحجنايه بمركز دمنهور محافظة البحيرة والتي تبعد تقريبا حوالي 5 كيلوا مترات عن مدينة دمنهور محافظة البحيرة.

ومن أهم البطولات التي حصلت عليها ياسمين جويلي، بعد بطولة البحر المتوسط، مشاركتها في بطولة العالم ، والتي أقيمت في إسبانيا عام 2017 ناشئات، ثم المشاركة في بطولة أفريقيا عام 2018، التي أقيمت في رواندا، وحصلت وقتها على الميدالية الذهبية في وزن 53 كيلو جرام.

كما أنها حصدت المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العام التي أقيمت في كرواتيا، والتي أهلتها لأولمبياد الشباب عام 2018، وفي نفس العام حصدت فردي وثاني جماعي في دورة الألعاب الأفريقية للشباب.

وأكد هشام آمنة ان البحيرة تشهد طفرة  شبابية ورياضة كبيرة  ودعم غير مسبوق لكافة الأنشطة الرياضية ومراكز الشباب بنطاق المحافظة، مشددا على دعمه وتشجيعه لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة لما لها من أهمية في تنمية مهارات وإبداعات الشباب والارتقاء بهم وصقل مواهبهم بالإضافة لتأهيلهم للمشاركة فى البطولات والدورات الأوليمبية داخل مصر وخارجها.

عاجل