رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يشهد حفل افتتاح قاعة الموسيقى بمدينة الفنون في العاصمة الإدارية

نشر
مدينة الفنون بالعاصمة
مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة

يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، افتتاح قاعة الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحفل يحييه الموسيقار العالمي ريكاردو موتي.

ويبدأ الحفل بتنظيم D Media Advertising، ويضم البرنامج مقطوعات لشوبرت، وسترافنسكى، ومندلسون، بارتولدرى، وموتسارت، في واحدة من أكبر وأهم مدن الفنون والثقافة.

الموسيقار الإيطالي موتي الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، والذي يعد واحدًا من أبرز قائدي الأوركسترا في العالم، ويدير حاليًا كل من أوركسترا شيكاجو السيمفونية وأوركسترا لويجى كيروبينى.

يذكر أن أوركسترا فيينا الفيلهارموني تأسست عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم وكانت قد قدمت آخر عروضها فى مصر، فى مدينتي القاهرة والإسكندرية فى حفلات كاملة العدد عام 1950.

وشيدت قاعة الموسيقى في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية،  في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري، والإقليمي والدولي.

وتضم مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة دارًا للأوبرا تحتضن ثلاث قاعات، أكبرها مسرح الأوبرا والباليه، ويتسع لـ 2500 مقعد وقاعة الموسيقى وتتسع لـ 1200 مقعد، وقاعة الدراما وتتسع لـ 700 مقعد.

عاجل