رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الأمطار الغزيرة.. «الأجهزة التنفيذية» تكثف من أعمال كسح المياه بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثفت الأجهزة التنفيذية أعمال شفط وكسح مياه الأمطار وإزاله آثارها من الشوارع والميادين العامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة باستخدام السيارات والمعدات المخصصة لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة رفع درجة الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن  وربطها بغرفه العمليات الرئيسية  بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع  والعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة مع استمرار المتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها، تزامنًا مع بيان هيئه الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار علي أنحاء المحافظة.

ومنذ اللحظات الأولي لسقوط الأمطار.. انتشرت معدات وسيارات الأجهزة التنفيذية بالشوارع لشفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة ، فضلاً عن مراجعه أعمده الإنارة والتأكد من عزلها وعدم وجود أي أسلاك مكشوفه بها وإزاله النزلات واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء ، فضلاً عن إجراء أعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت نتيجة سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين .

ويهيب محافظ الشرقية المواطنين بالابتعاد عن أعمده الإنارة بالشوارع وخاصة وقت سقوط مياه الأمطار و الإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصاً علي سلامه المواطنين.

عاجل