رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس مشمس ومعتدل الحرارة...آخر التطورات الجوية بمحافظة سوهاج (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد محافظة سوهاج ، صباح اليوم السبت، حالة من الطقس المعتدل مع سطوع الشمس وسماء خالية من الغيوم ، يصاحبها اعتدال في حركة الرياح في معظم أرجاء المحافظة .

يذكر أن أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في وقت سابق عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية سيول أو أمطار محتملة بنطاق المحافظة .

وأشار "الفقي" إلى استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واتخاذ عددا من الإجراءات الاحترازية اللازمة ، منها " التأكد من جاهزية مخرات السيول وتطهير المصارف باستمرار، وانعقاد غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة؛ لرصد أية أحداث، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة المحافظات المجاورة وكافة الجهات سواء الحكومية أو قطاع خاص للتعاون في حالة حدوث أزمات ".

وأوضح محافظ سوهاج أنه يتم متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من كافة التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات .

وأكد " الفقي" على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأية عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أية طوارئ.

عاجل