رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس ولي أمر اعتدى على مدرس بالدقهلية عامين وغرامة 3 آلاف جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنح بلقاس بمحافظة الدقهلية، برئاسة المستشار محمد سلمان معاقبة ولي أمر طالب اقتحم مدرسة وأهان معلم متطوع بحبسه عامين وكفالة ٣ آلاف جنيه.

وكان أكد السيد شحاتة معلم مادة الدراسات متطوع بمدرسة المستشار محمود برهام للتعليم الأساسي بقرية الملعب التابعة لمركز بلقاس بالدقهلية، والذي تعرض للاعتداء من قبل ولي أمر طالب داخل الفصل، بتقييده وضربه، أنه لن يترك حقه. 

وأكد شحاتة، على أنه لن يتنازل عن حقه، ليكون ذلك رادعًا لكل من تسول له نفسه إهانة المعلم، قائلا: "مش هتنازل والدولة هتجيب لي حقي ".

وعن تفاصيل الواقعة، قال إنه تعرض للإهانة أمام الطلاب داخل الفصل يوم الأربعاء الماضي، حيث فوجئ بولي أمر يقتحم الفصل، وتقييد يديه، وطلب من نجله ضربه بالحذاء على رأسه وإهانته.

وأوضح أن السبب هو مشادة بين نجل المتهم وزميله بالفصل، ووجه له لفظًا خارجًا، الأمر الذي دفعه للاتصال بالأخصائية الاجتماعية لاتخاذ اللازم مع الطفلين، وطلبت منه إرسال الطفلين لمكتبها إلا أن الطالب الأول صاحب الواقعة هرب من المدرسة.

وأضاف المعلم المعتدى عليه، أن الطالب عاد في الحصة الثانية، ومعه والده، والذي اقتحم الفصل، وأصر على إهانته أمام باقي التلاميذ، واتصلت إدارة المدرسة بمركز الشرطة، وحضرت قوة أمنية وتم اقتياده للمركز.

وأشار إلى أن المتهم تم عرضه على النيابة العامة، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة 3 آلاف جنيه.

فيما أكد علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال الطالب، وذلك بعد انتهاء تحقيقات اللجنة المكلفة، حفاظًا على كرامة المدرس.

بدورها أصدرت إدارة بلقاس التعليمية في محافظة الدقهلية، أول أمس الخميس، بيانا رسميا، أعلنت فيه أن وحيد السيد حشيش مدير عام إدارة بلقاس التعليمية أمر بالتحقيق العاجل مع إدارة إحدى المدارس في واقعة اقتحام أحد أولياء الأمور للمدرسة وصعوده للفصل والتعدي على أحد المدرسين "متطوع".

وقال البيان، إن مدير الإدارة فور علمه بالواقعة، كلف أمن الإدارة بالاتصال على الشرطة والتي بدورها قامت بالقبض على ولي الأمر، وإحالته إلى نيابة بلقاس.

كما جرى تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المتابعة وقياس الأداء والشؤون القانونية لإجراء تحقيق للعرض على المهندس وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وناشد مدير عام الإدارة، مديري المدارس بضرورة غلق البوابات ووجود مسؤول عن أمن المدرسة، منعا لتكرار مثل هذه الواقعة حرصا على سلامة العاملين والطلاب وتفعيل الكتاب الدوري رقم 32 بتاريخ 12 أكتوبر 2021.

عاجل