رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: حدة موجة الطقس غير المستقر ستقل غدًا | فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت اليوم ومستمرة غدا الأحد، موضحًا أن الساعات الأولى من اليوم شهدت تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة بدأت في الإسكندرية ومطروح، ثم انتقلت إلى باقي محافظات السواحل الشمالية ومدن القناة.

 وأضاف شاهين - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباحك مصري" المذاع على فضائية " mbc مصر 2" - أنه مع تقدم ساعات النهار ستزيد كميات السحب على محافظات جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومناطق من وسط وجنوب سيناء ويصاحبها سقوط أمطار، موضحا أن الأمطار ستكون خفيفة على القاهرة ومتوسطة أحيانًا في بعض المناطق مع تقدم ساعات النهار ودخول ساعات الليل.

وأوضح شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر أن الانخفاضات في درجات الحرارة ستكون انخفاضات طبيعية من 3 إلى 4 درجات وسيكون الطقس معتدل أثناء النهار وبارد أثناء الليل، مشيرا إلى  أن كميات الأمطار كانت من متوسطة إلى غزيرة وتسببت في عمل تجمعات من المياه في عدد من المحافظات ولكي يتم التعامل معها قام المحافظين بإعطاء المدارس إجازة يومي السبت والأحد لتسهيل الحركة في إزاحة مياه الأمطار.

 ونوه بأن حدة موجة الطقس غير المستقر ستقل غدًا، موضحا أن الأمطار على السواحل الشمالية ستكون متوسطة إلى رعدية أحيانا، أما جنوب الدلتا والقاهرة ستكون أمطار خفيفة، ناصحا بتجنب القيادة في أماكن الأمطار وإذا لزم الأمر القيادة بهدوء على هذه الطرق واتباع تعليمات المرور.

ولفت  مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر إلى أن الأجواء مستقرة في البحر المتوسط، وكذلك  في البحر الأحمر، وارتفاعات الأمواج لم تتعدى 3 متر.

عاجل