رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تواجه مصر الزيادة السكانية؟.. «التضامن» توضح | فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت ديزيريه لبيب، مدير مشروع 2 كفاية بوزارة التضامن، إن الزيادة السكانية تمثل المشكلة رقم واحد في مصر،  كونها تلتهم ثمار التنمية ، مناشدة كافة وسائل الإعلام التعاون مع الوزارة لتوعية المواطنين بخطورة الأزمة.

وأضافت  لبيب- خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز، - أن مشروع "2 كفاية" يستهدف الحد من الزيادة السكانية داخل المحافظات الأكثر فقرا والأعلى من حيث معدلات الإنجاب.

وأرجعت أسباب ارتفاع الزيادة السكانية إلى مفاهيم صحية مجتمعية ودينية خاطئة، وبعض تلك المفاهيم تصل إلى حد الأساطير، موضحة أنه من ضمن المفاهيم الخاطئة هي وسائل تنظيم الأسرة خطرة على صحة المرأة، أو فكرة أن الولاد سند وعزوة والزواج المبكر للفتيات جيد".

وأشارت إلى أن مشروع "2 كفاية" يتعاون مع المنظمات الأهلية لنشرة فكرة تحديد النسل والحد من أزمة الزيادة السكانية، كاشفة أن عدد الجمعيات الأهلية المشاركة في المشروع وصل إلى 108 جمعيات بإجمالي 1146 متطوعة ومثقفة اجتماعي.

ونوهت مدير مشروع 2 كفاية بوزارة التضامن بأن الوزارة دربت المتطوعين على طرق التواصل مع المواطنين، متابعة: المتطوعات يقومن بزيارة المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" داخل المحافظات الأكثر فقرا والأعلى إنجابا.

ولفتت إلى أن الوزارة توفر 65 عيادة تنظيم أسرة داخل الجمعيات الأهلية، حيث سجلت عيادات تنظيم الأسرة زيارة ما يقارب من مليون 300 ألف سيدة.

 

عاجل