رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض في درجات الحرارة وثلوج.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب وجود منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، وذلك تزامنا مع وجود منخفض في طبقات العليا.

وأضافت غانم- خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"- أن المنخفضان معا سيتسببان في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع فرق في درجات الحرارة يصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وسيصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح.

 وتوقعت استمرار سقوط الأمطار  المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية أحيانا وستكون مصحوبة بحبات البرد عل  السواحل الشمالية للبلاد، وستكون أمطار متوسطة على بعض المناطق من وسط وجنوب الدلتا مثل المنوفية والدقهلية والشرقية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وبعض مناطق من شمال الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن محافظات شمال الصعيد ستشهد سقوط أمطار تتراوح من البسيطة للمتوسطة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، أما محافظات جنوب الصعيد لن تشهد تساقط أمطار.

ونصحت المواطنين بضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق، والابتعاد عن المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة، كما ناشدت المواطنين ارتداء الملابس الشتوية في الساعات الأولى من النهار والمتأخرة من الليل.

عاجل