رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الطقس السيء يعطل الدراسة بعدة محافظات.. ولبنان تطلب من روسيا صور انفجار ميناء بيروت

نشر
الطقس السيء يعطل
الطقس السيء يعطل الدراسة بعدة محافظات - أرشيفية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات العامة والإعلاميين والنقاد والصحفيين والرياضيين وقيادات الوزارات المشاركة؛ ختام النسخة الثانية من دوري الوزارات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتسير شركة مصر للطيران 91 رحلة جوية بمعدل 60 رحلة دولية، و26 داخلية، و5 للشحن الجوي، وذلك لنقل 8 آلاف و904 ركاب.

ويتم تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين، بنطاق محافظات (الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ)، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فيما يستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

كما يتم تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية بمحافظة شمال سيناء؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

فيما يشارك 4 وزراء و5 محافظين لمحافظات الوجه القبلي (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج) في مؤتمر جمعية (الأورمان) لإطلاق مبادرة (سقيا الماء).

وتمنع قيادة الجيش اللبناني استعمال الطائرات المسيرة عن بعد (الدرون) فوق مناطق بيروت والضاحية الجنوبية واليرزة والفياضية وبعبدا والحازمية وعالية.

ويبحث وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب، خلال زيارته إلى روسيا، تزويد موسكو لبلاده بصور الأقمار الاصطناعية لانفجار ميناء بيروت.

ويعقد ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، برئاسة الناقد الدكتور حسام عقل، وتنسيق الكاتبة عزة عز الدين، ندوة ثقافية جديدة؛ لمناقشة المجموعة القصصية "حالة 508" للروائية الدكتورة شروق كمال.

كما يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الخامسة مساء، معرض كاريكاتير للفنانة الشابة "ريتا كيفوركيان" والذي يحمل عنوان "نجوم وكواكب".

ويحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى، ومشاركة عازفة الفيولا سيندى محمد وكل من المغنيين منى رفلة، وعمرو مدحت وإلهامى أمين، في الثامنة مساء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

كما يعرض نادي "سينما الشباب"، الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، ضمن فعالياته الفيلم الروائي "هتروق وتحلي"، في السادسة مساء، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

 

عاجل