رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة ورئيس الكاف يشهدان تتويج سيدات صن دوانز بأبطال إفريقيا

نشر
حفل تتويج صن داونز
حفل تتويج صن داونز للسيدات بأبطال إفريقيا

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، على ملعب الدفاع الجوي، تتويج سيدات نادي صن داونز الجنوب إفريقي بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية بعد تغلبه على هاساكس الغاني بهدفين نظيفين.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن تنظيم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولأول مرة بطولة إفريقيا للسيدات على أرض مصر؛ يمثل تأكيد على جهود الدولة المصرية المستمرة والداعمة بشكل غير مسبوق، والتي أدت إلى النجاح الدائم لمختلف البطولات والأحداث العالمية والقارية المقامة على الأراضي المصرية، مشيرًا إلى مضي الدولة قُدمًا في ريادتها الإفريقية والعالمية في استضافة مختلف الفعاليات والأحداث رغم الظروف القاسية التي يمر بها العالم أجمع في ظل انتشار جائحة كورونا.

ولفت وزير الرياضة إلى أهمية دوري أبطال إفريقيا للسيدات كونها إحدى البطولات القارية الكبرى، كما اعتبرها الوزير إحدى الخطوات الجادة نحو تعزيز رياضة كرة القدم النسائية في القارة الإفريقية في ظل توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لتمكين المرأة في شتى المجالات وخاصة الرياضية منها.

من جانبه، توجه موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، بالشكر والتقدير للدولة المصرية على الجهود التي بذلت من إنجاح دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسخته الأولى مُحققةً نجاح كبير في استضافة الحدث وخروجه بشكل ناجح للغاية.

وكان صن داونز تأهل إلى نهائي دوري الأبطال، بعدما أنهى دور المجموعات متصدرًا للمجموعة الثانية بـ7 نقاط، حصدها من انتصارين وتعادل واحد، في حين تغلب في نصف النهائي على مالابو كينج الغيني، ليسجل حضوره في المشهد الختامي أمام هاساكس ليديز الغاني، وكان نادي الجيش الملكي المغربي حصد المركز الثالث بعد تغلبه علي نادي مالابو الغيني الاستوائي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

عاجل