رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: لن نتجاهل استفزازات الناتو لدعم النزعة العسكرية في أوكرانيا

نشر
وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف - أرشيفية

شدد وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، على أن موسكو لن تتجاهل استفزازات حلف شمال الأطلسي (الناتو) لدعم أصحاب النزعة العسكرية فى أوكرانيا.
وقال لافروف -خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة- إن روسيا لن تتجاهل الاستفزازات الفظة جدا من جانب الناتو والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك محاولاتهما لدعم أصحاب النزعة العسكرية في أوكرانيا، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وأضاف: "نحن منفتحون على الحوار مع زملائنا الغربيين، لقد تحدث الرئيس فلاديمير بوتين حول هذا الأمر بتفصيل كبير أمس في اجتماع موسع لهيئة رئاسة وزارة الخارجية الروسية.

التعدي على القرم الروسي

وشدد وزير خارجية روسيا، "لن نغمض أعيننا عن الاستفزازات الجسيمة التي نراها كل يوم من جانب أعضاء الناتو وفي كثير من الأحيان من جانب الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك محاولاتهما لدعم أصحاب النزعة العسكرية في أوكرانيا، ولتنظيم بعثات تدريبية عسكرية للأوكرانيين، وإعداد الجيش الأوكراني لتنفيذ تلك التصرفات التي يهددوننا بها باستمرار، معلنين أنهم سيأخذون دونباس بالقوة، وعدم الرغبة بتنفيذ اتفاقات مينسك، والتعدي على القرم الروسي".

لن نسمح أبدا بانتهاك

وأوضح سيرجي لافروف، أنّ:"كل هذا الخطاب المتشدد والاستعدادات العسكرية في أوكرانيا، لا تحظى بأي حال من الأحوال بأي تقييم مبدئي من الغرب.. نحن نرى ما يحدث، لكنني أؤكد لكم أننا لن نسمح أبدا بانتهاك مصالحنا الوطنية المشروعة بأي شكل من الأشكال. تتوفر لدينا كل المقومات اللازمة لضمان ذلك".

عاجل