رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خيرية أحمد.. محطات في حياة نجمة «ساعة لقلبك»

نشر
خيرية احمد
خيرية احمد

أدوارها الفنية جعلت اسمها في أذهان مشاهديها، فقد كانت صورة ورمزًا للكوميديا ​​حتى غادرت عالمنا في مثل هذا اليوم 19 نوفمبر، تاركة تاريخًا غنيًا للأعمال الفنية، حتى تظل الفنانة الكبيرة خيرية أحمد حاضرة، في أذهان الجمهور؛ بسبب الأدوار التي جسدتها وامتازت في تفسيرها وأهمها "ساعة لقلبك".

في مثل هذا اليوم 19 نوفمبر، رحلت الفنانة خيرية أحمد، أيقونة الكوميديا من زمن الفن الجميل، والتي تميزت بأدوارها الاجتماعية وكان وثيقة الارتباط بالجمهور، حيث ولدت في 15 أبريل 1937 باسم سمية أحمد إبراهيم بالقاهرة، شقيقة الفنانة الكبيرة سميرة أحمد.

خيرية احمد 

ولدت خيرية أحمد في 15 أبريل 1937 في مدينة أسيوط وفي الخمسينيات وقدمت برنامج "ساعة لقلبك"، وبعد ذلك انضمت إلى الفرقة المسرحية "ساعة لقلبك"، ثم أصبحت عضوًا في فرقة إسماعيل ياسين، وانتقلت الفرقة بين الفرق المسرحية مثل فرقة نجيب الريحاني، شاركت في العديد من المشروعات.

قدمت الفنانة الراحلة أكثر من 50 فيلما، وشاركت في أكثر من 60 مسلسل تلفزيوني و40 مسرحية ، وقدمت مع محمد عوض على خشبة المسرح ،"الطرطور" و "طبق السلطة" وأعمال أخرى.

خيرية احمد 

تزوجت خيرية أحمد، من الكاتب الساخر يوسف عوف، بعد قصة حب ورُزقت بابن اسمه كريم، ولكن بعد رحيل زوجها انتابها حزن شديد، مما دفعها إلى الابتعاد عن العمل الفني، لكنها عادت إلى شغفها مرة أخرى وبقيت أمام الكاميرا لفترة.

بدأت الفنانة خيرية أحمد حياتها الفنية كمقدمة برامج تلفزيونية، ثم تحولت في أوائل الخمسينات من القرن الماضي إلى التمثيل، لكنها لم تجذب الانتباه بسبب أدائها لأدوار صغيرة جدًا، كان معظمها صامتًا.

خيرية احمد 

لم تتوقف مسيرت خيرية أحمد الفنية في المسرح والسينما، لكنها تألقت في الدراما وميّزت بين الكوميديا ​​والتراجيديا وتفوقت في مسلسل "الحقيقة والسراب" و "حدائق الشيطان" وغيرها.

انضمت  خيرية أحمد إلى المسرح الكوميدي في الستينيات مع فرقة "التليفزيون" وعملت في العديد من الأعمال.

لم تتوقف مسيرتها الفنية في المسرح والسينما عن التألق في الدراما ، حيث جمعت بين الكوميديا ​​والتراجيديا في أعمالها وتفوقت في الأعمال الفنية البارزة، مثل "الحقيقة، والسراب، وحدائق الشيطان" وغيرها.

عاجل