رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. تعرف على ثروة محمد صلاح

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، النجم الأول عالميًا خلال الفترة الحالية؛ وفقًا لما يحققه من أرقام مع الريدز في مختلف البطولات الأوروبية.

محمد صلاح، يتألق في ملاعب أوروبا منذ عام 2012، حيث بدأ مشواره مع بازل السويسري، ثم انتقل منه إلى تشيلسي في رحلة قصيرة، قبل أن يحزم حقائبه ويتجه إلى إيطاليا في فيورنتينا ومنه إلى روما، ثم عاد مجددًا إلى إنجلترا عبر بوابة ليفربول.

وبعيدًا عن الأرقام الاستثنائية التي يحققها محمد صلاح في مختلف البطولات، إلا أن هناك جانب آخر من حياته يتعلق بثروته المالية التي سلطت عليها صحيفة «ميرور» الضوء.

وتبلغ ثروة محمد صلاح في الوقت الحالي 90 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 66.9 مليون جنيه إسترليني، بينما أصبح الفرعون المصري أعلى اللاعبين أجرًا في العالم براتب سنوي يبلغ 10.4 مليون إسترليني يصل إلى 18.3 مليون بالمكافآت والحوافز الأخرى، بالإضافة لحصوله على 11.7 مليون إسترليني من عقود الرعاية.

وعقد صلاح الحالي مع ليفربول الذي وقعه في 2018 ونهايته في 2023، يتضمن بند حصوله على راتب سنوي 10.4 مليون إسترليني، ما يعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

الصحيفة البريطانية، كشفت تفاصيل حصول على محمد صلاح يحصل على 11.7 مليون حنيه إسترليني سنويًا، وهي عائدات أموال الرعاية، حيث يرتبط الفرعون المصري بعقود رعاية مع العديد من الشركات الشهيرة إحداها للملابس الرياضية، وأخرى للمشروبات الغازية؛ بالإضافة إلى شركة نقل وشركة هواتف أيضًا، وأخرى للاتصالات.

ومحمد صلاح يمتلك 27 مليون متابعًا عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» و«تويتر» و«فيسبوك»، لذلك فإن هذه المواقع تدر عليه عائدًا ماديًا، أي أن أي منشور له عبر حساباته يحصل على مقابل له من الشركات المالكة لهذه المواقع.

عاجل