رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الثلث الثالث من العام الجاري

للمرة الأولى في تاريخها.. الجزائر تسجل نموا اقتصاديا 6%

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبد الرحمن، عن أن بلاده سجلت، للمرة الأولى في تاريخها، نموا اقتصاديا بلغ أكثر من 6 بالمائة خلال الثلث الثالث من العام الجاري.

وأوضح عبد الرحمن - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أن هذا النمو جاء بفضل برنامج الإنعاش الاقتصادي الذي تبنته الجزائر، والذي سمح بتعزيز القدرات على التصدير خارج قطاع المحروقات.

وفيما يتعلق بمشروع قانون المالية لسنة 2022، والذي تم التصديق عليه، أمس، الأربعاء، من قبل البرلمان الجزائري، قال رئيس الوزراء الجزائري، إن هذا المشروع يحمل "زخما إصلاحيا" بما يسمح بتحديث الاقتصاد الوطني ليواكب العصر، مع مواصلة العمل على تحقيق التوازنات الكبرى ضمن البرامج الاقتصادية و الاجتماعية مع التركيز على تحسين التحصيل الضريبي، والاستعمال الرشيد والفعال للموارد الحكومية.

وتابع أن الجزائر حرصت - من خلال التدابير التي جاء بها مشروع المالية الجديد - على تشجيع النشاطات الاقتصادية المنتجة للثروة وتوفير فرص العمل، خاصة لصالح الشباب، وحماية الاقتصاد الوطني، فضلا عن السعي لتوجيه دعم الدولة للفئات الأكثر احتياجا، وإلى الطبقات المتوسطة بغرض حماية القدرة الشرائية للأسر و حماية المواطنين بما يصون كرامتهم، وكذلك حماية المال العام من الفساد، ومن توجيهه إلى غير مستحقيه.

عاجل