رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحيرة.. دورة على مهارات المعرفة الرقمية بمركز حوش عيسى للتدريب المهني

نشر
أثناء عقد الدورة
أثناء عقد الدورة التدريبية بحوش عيسي

عقدت وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والجهة التنفيذية لشركة ميكروسوفت مصر، تدريبًا لمدة 5 أيام على مهارات المعرفة الرقمية لعدد 24 متدربا بمركز حوش عيسى للتدريب المهني، كما أنه جارٍ تنفيذ تدريب على اللغة الإنجليزية مستوى أول لأبناء مركز ومدينة حوش عيسى.

يأتي التدريب في إطار تعزيز فرص العمل للشباب و جهود الدولة المصرية المستمرة  للحد من الهجرة الغير نظامية، من خلال توفير بدائل حياة إيجابية للشباب المصري والمهاجرين.

يذكر أن مركز التدريب المهني بحوش عيسي تم تدشينه بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية و يقدم المركز برامج تدريب لشباب البحيرة  بهدف توعيتهم حول ضرورة العزوف عن تلك ظاهرة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن توفير برامج ثقافية ورياضية في هذا الإطار.

وبدوره شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بكافة المشروعات والإنجازات التي تتم على أرض الوطن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية مصر 2030 وتوفير فرص العمل للشباب من خلال عقد الندوات وورش العمل واللقاءات والدورات ووسائل التواصل المختلفة.

وأشار المحافظ، إلى دور مراكز التكوين المهني لتدريب الشباب على الحرف والمهن المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل واكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة.

عاجل