رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد انتهاء التوقف الدولي.. 13 منتخبا تأهلوا إلى كأس العالم 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 إلى 13 منتخبا حتى الآن بعد انضمام الأرجنتين وهولندا؛ حيث ضمت قائمة المتأهلين كل من قطر وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والدنمارك والبرازيل وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وسويسرا وإنجلترا وهولندا والأرجنتين.

وحسب تقرير عرضه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية خطف منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل الثانية عن أمريكا اللاتينية قبل 4 جولات على نهاية التصفيات بعد البرازيل التي حجزت أول بطاقة. 

ويتبقى مقعدان للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية؛ بعد تأهل البرازيل المتصدر، والأرجنتين الوصيف رسميا بجانب تذكرة إلى الملحق؛ حيث تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة، ويتجه الخامس إلى الملحق العالمي. 

وفي قارة إفريقيا اكتملت منتخبات الجولة الأخيرة من التصفيات بعد نهاية دور المجموعات، وتأهلت 10 مجموعات للدور الفاصل الذي سيقام في مارس المقبل، وضمت القائمة مصر والسنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا. 

واختتمت مرحلة المجموعات من التصفيات الأوروبية بتأهل 10 منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، بينما يخوض 12 منتخبا الملحق الأوروبي من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم.

عاجل