رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| الصحة: تطعيم 95% من العاملين بالجهاز الإداري.. ونمتلك جميع أنواع اللقاحات

نشر
تطعيم المواطنين
تطعيم المواطنين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة لديها خطة للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا؛ وذلك بالتزامن مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتوسع في حملات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، لتحقيق هدف الدولة بتطعيم ٤٠% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

وأضاف عبدالغفار -في تصريحات خاصة إلى"مستقبل وطن نيوز"- أن الوزارة تسعى حاليا للوصول للمواطنين في كافة أماكن تواجدهم، من خلال النقاط الثابتة، التي تم تخصيصها في مناطق التجمعات، مثل "محطات المترو، والمراكز التجارية، والنوادي".

وأشار المتحدث  باسم وزارة الصحة، إلى أنه تم تخصيص أكشاك طبية تابعة لوزارة الصحة لتطعيم المواطنين في المناطق المشار إليها، التي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين خلال الأيام الماضية.

وفيما يخص أعداد مراكز تطعيم المواطنين المنتشرة على مستوى الجمهورية، أوضح عبدالغفار، أن هناك 2000 مركز لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، موزعين على الوحدات الصحية والمستشفيات؛ وذلك بالإضافة إلى النقاط الثابتة المتواجدة في مناطق التجمعات، بجانب 61 مركزا بالجامعات المصرية.

وقال عبدالغفار: "مصر من الدول القليلة في العالم المالكة لكافة أنواع لقاحات فيروس كورونا، التي تناسب كافة الفئات العمرية"، مشيرا إلى استمرار دفعات توريد لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى التصنيع المحلى للقاح كورونا من خلال شركة فاكسيرا.

وعن نسب المتلقين اللقاح، أوضح المتحدث الرسمي، أنه تم تطعيم المواطنين ما يزيد عن 40 مليون جرعة، ما بين جرعة أولى وثانية.

وتابع أنه تم الانتهاء من تطعيم 95% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى العاملين بالتعليم العالي والجامعات، لافتا إلى أن الوزارة تهدف لتطعيم أكبر عدد من المواطنين قبل نهاية العام الجارى.

عاجل