رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| طارق شوقي: نحلم أن نكون بين أفضل 10 دول حول العالم.. ومصر بالمركز 39 في تصنيف «USNews»

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات.. موعد الانطلاق وشروط الترشح

تنطلق، اليوم الخميس، انتخابات الاتحادات الطلابية، بالجامعات، للعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

طارق شوقي: مصر تصعد للمركز 39 بتصنيف «USNews» في جودة التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن مصر صعدت إلى المركز 39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم.

يشمل 1520 قرية.. تعرف على تفاصيل المشروع القومي لتنمية الأسرة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا الأربعاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لـ المشروع القومي لتنمية الأسرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموغرافي، ومسؤولي الحملة الإعلامية للمشروع.

وزير التعليم: نحلم أن نكون من بين أفضل 10 دول في العالم خلال 4 سنوات

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وجود مصر في المركز 139 من أصل 140 دولة على مستوى تنافسية التعليم، مؤكدًا أنه صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي منذ عام 2017، واشتمل على أكثر من عنصر من بينها التعليم، ولم يتم إصدار هذه التقارير مرة أخرى حتى الآن. 

وزير التعليم لأولياء الأمور: ساعدوا أولادكم يتعلموا ومش هيساعدهم إلا المهارات الحقيقية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قابل بعض المشكلات المزمنة في تطوير التعليم، مثل عجز المعلمين وتوفير وحدات تعليمية للزيادة السكانية والجزء الأهم هو المناهج وضرورة تغييرها لكي تكون متماشية مع العصر الجديد.

وزير التعليم عن تقدم مصر في تصنيف «USNews» العالمي: محدش بيجاملنا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وعد منذ عام 2017 بالارتقاء بتصنيفات مصر في مجال التعليم، موضحًا: "عشان نطلع في تصنيف زي ده نحتاج لـ10 أو 15 سنة".

عاجل