رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 41 مليون مواطن حصلوا على اللقاح.. والآثار الجانبية للتطعيم نادرة الحدوث

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا وكان على رأسها ما:

تاج الدين: الرئيس أدار أزمة كورونا بحنكة والمؤسسات الصحية وقفت وقفة بطولية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحية والوقائية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدار أزمة كورونا بحنكة وحرفية شديدة بالتعاون مع المؤسسات الصحية والاجتماعية والمالية.

960 إصابة جديدة بفيروس كورونا و71 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 289533 حتى اليوم.

الإفتاء: تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر والطبيب مشارك في الإثم.. فيديو

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، إن تزوير شهادة لقاح كورونا يندرج تحت شهادة الزور، التي عدها الرسول من الكبائر.

الصحة: 41 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا حتى الآن

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن العدد الإجمالي للمواطنين الحاصلين على لقاح كورونا، وصل إلى 41 مليون مواطن حتى الآن، موضحًا أن من بينهم من حصل على جرعتين، أو جرعة واحدة وينتظر الحصول على الثانية، أو من حصل على جرعة واحدة من لقاح جونسون، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم قبل نهاية العام.

مستشار الرئيس: لدينا 1000 مركز تطعيم لإعطاء اللقاحات بجميع أنحاء الجمهورية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن اليوم أصبح لدينا 1000 مركز تطعيم لإعطاء اللقاحات منتشر في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى الإقبال الذي أصبح موجود الآن كبير من المواطنين على تلقي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

الحكومة: الموظف الممنوع من دخول مقر عمله بسبب اللقاح يسجل غياب

كشف خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية آليات تنفيذ قرار منع الموظفين والطلاب غير الملقحين من دخول المؤسسات الحكومية، مؤكدًا أن الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي للموظفين لممارسة عملهم داخل مقار العمل.

«الصحة» تنفي وجود تزاحم على مراكز التطعيم ضد كورونا

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر قائلاً: "إننا دخلنا  في الموجة الرابعة للفيروس، وهناك تزايد في أعداد الإصابات يتضح من خلال البيان اليومي للوزارة، ولكن ليس هناك قفزات في أعداد الإصابات".

القائم بأعمال وزير الصحة: أكثر من 41 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا

عرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا محلياً ودولياً، بما في ذلك معدلات التغير في الإصابات عالمياً، ونسب الإشغالات في المستشفيات في مصر.

طبيب: الآثار الجانبية للقاحات كورونا نادرة الحدوث

كشف الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة بجامعة عين شمس، إنه يوجد أكثر من 7 مليارات شخص تلقوا لقاح كورونا حول العالم كله، مشيرا إلى الغرض من هذا اللقاح هو منع انتشار إصابات كورونا والقضاء على الجائحة كون حصول الأشخاص على اللقاحات يمنع فرص تحورات الفيروس؛ وبالتالي نسيطر على الجائحة.

عاجل