رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مصر تحقق 75% من احتياجاتها من القمح في هذا الموعد.. والإفتاء ترد على دعوات المساواة بن الرجل والمرأة في الميراث

نشر
دار الإفتاء
دار الإفتاء

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مستشار المفتي: يمكن للشخص كتابة كل شيء لبناته قبل وفاته

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إنه يمكن للشخص أن يكتب كل شيء لبناته قبل وفاته وستكون هبة صحيحة، ولكن يجب أن يكون على علم أنه سيسأل أمام الله.

مستشار المفتي يرد على دعوات المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن هناك فرق بين الوصية والميراث، فالوصية تكون من الإنسان الحي بشيء بعد موته، وهي نوعين الاختيارية بشرط أن تكون في حدود الثلث سواء لشخص وارث أو غير وارث لا سيما لو كانت موثقة أو اتفق بقية الورثة عليها، والنوع الثاني الوصية الواجبة وتأتي بعد موت الشخص وتنفذ بقوة القانون والفتوى الواجبة.

أحمد بدير عن زيارته لفلسطين: هصلي في القدس.. فيديو

كشف الفنان أحمد بدير، تفاصيل زيارته المرتقبة إلى فلسطين، موضحًا أن مؤسسة فلسطينية تواصلت معه لتكريمه باعتباره الشخصية الفنية المؤثرة في العالم العربي.

أسامة ربيع: عبور 1.4 مليون سفينة من قناة السويس منذ افتتاحها

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تواصل تقديم خدماتها للعالم أجمع، ولم تتوقف حتى الآن بعد مرور 152 عامًا على افتتاحها.

هاني شاكر: قرار منع 19 مطربًا من الغناء يعود لأكثر من شهرين

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء يعود لأكثر من شهرين، وتم إضافة عدد من الأسماء بعد عمل اختبار لبعضهم، مؤكدًا أن النقابة تعمل على الحفاظ على الذوق العام من خلال الأغاني.

مدير معهد المحاصيل: مصر ستحقق 75% من احتياجاتها من القمح في 2030

قال الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة، إن القمح أهم السلع الاستراتيجية ومن لا يملك غذائه لا يملك قراره، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي قطاع الزراعة ما لم يوليه رئيس من قبل، كما لم يتأثر قطاع الزراعة خلال جائحة كورونا.

السفير البريطاني: محمد صلاح يخدم علاقات مصر وبريطانيا أكثر مني

تحدث السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، عن كواليس الزيارة التاريخية للأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى مصر، الخميس، مشيرًا إلى أن الأمير يهتم بضرورة الحفاظ على البيئة، وسيكون مهتم بالتعاون مع الشباب الرواد المصريين فى إطار التنمية المستدامة، ومساعدتهم على تعميق مشاريعهم.

عاجل