رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير البريطاني: الأمير تشارلز طلب شخصيًا زيارة مصر وعلاقة القاهرة ولندن ذهبية

نشر
الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

علق السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، على الزيارة التاريخية للأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوال إلى مصر اليوم، الخميس، مشددًا على أن هذه الزيارة تأتي من أرفع المستويات في بريطانيا.

وقال السفير البريطاني -خلال حواره ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "CBC" تقديم الإعلامي عمرو خليل-، إنه بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء للسفر، جرى اتصال هاتفي مع أمير القصر، وطلب منه الأمير شخصيا أن يزور مصر فى أقرب وقت ممكن بسبب حبه واحترامه لمصر.

وذكر أن هذه الزيارة لها مغزى على عمق العلاقات المصرية البريطانية، وخاصة أن مصر وطن عريق، مشددًا على أن هناك علاقة ذهبية متميزة بين مصر وبريطانيا، لافتًا إلى أن مصر ستترأس القمة العالمية للمناخ العام المقبل، وهناك ربط بين القاهرة ولندن في موضوع التغير المناخي.

ووفقا للمكتب الملكي -كلارنس هاوس- سوف يستقبل الرئيس السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي أمير ويلز ودوقة كورنوال لدى وصولهما إلى مصر، في قصر الاتحادية للترحيب بهما رسميا.

ومن ثم يلتقي صباحًا السمو الملكي فضيلة شيخ الأزهر للبحث والتحاور بشأن التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة. لاسيما وأن هذا اللقاء يعزز الروابط الدينية بين المملكة المتحدة ومصر.

 

عاجل